×
×

اتصالات تنهي بنجاح أول اختبارات حية لتقنية CAT-9

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” عن نجاح أول الاختبارات الحية لتقنية CAT-9 على شبكة الهاتف المتحرك LTE-A المتقدمة، الأمر الذي سيمهد الطريق للوصول بالشبكة الى سرعات قياسية تصل إلى 450 ميجابت في الثانية.

ويأتي ذلك بعد أن انهت اتصالات في عام 2014 بنجاح اختبارات ونشر CAT-6 على شبكتها LTE-A والتي مكنت أول شبكة للجيل الرابع في الإمارات من الوصول الى سرعات 300 ميجابت بالثانية. اما الاختبار الجديد CAT-9 على شبكة LTE-A  المتقدمة فسيوفر لعملاء اتصالات سرعات فائقة تصل الى 450 ميجابت في الثانية، مما سيمكن من إثراء تجربة العملاء عند تنزيل وعرض مشاهد الفيديو أو التنزيل والاستماع للمحتوى السمعي أو حتى الوصول الى التطبيقات التفاعلية ذات السرعات العالية او تصفح الانترنت أثناء التنقل .

وقال سعيد الزرعوني، نائب رئيس أول شبكة الهاتف المتحرك في اتصالات: “إن انهائنا اختبارات CAT-9 بنجاح فائق وصولا الى سرعات تصل إلى 450 ميجابت في الثانية يؤكد بقوة مدى التزام اتصالات تجاه ،  وبخاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم تقنيات النطاق العريض المتقدمة وتعزيز البنية التحتية لقطاع الاتصالات في دولة الإمارات . فبعد إجراء التوسعات لتقنية  CAT-6 في العديد من المناطق بالدولة بدأ من العام الماضي، نكون قد خطونا خطوة كبيرة في المسار الصحيح بالإعلان عن نجاح الاختبارات الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات قد أعلنت مؤخراً من خلال مقارنتها لشبكات الهاتف المتحرك أن سرعة شبكة الهاتف المتحرك للنطاق العريض تتفوق بمعدل يقارب ثلاثة أضعاف السرعات المعروفة في قطاع الاتصالات في الإمارات وبخاصة سرعة شبكة الجيل الرابع 4G LTE.

الجدير بالذكر أنه وفي وقت سابق من هذا العام كان موقع Ookla الرائد في اختبار سرعات النطاق العريض للهاتف المتحرك قد صنف الإمارات ضمن أول خمسة دول متفوقة في هذا المجال، ويدعم ذلك التصنيف التطورات التي تحدثها “اتصالات” على شبكات الهاتف المتحرك وتقنيات النطاق العريض.

  • 205754
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE