وول ستريت جورنال: جوجل وياهو تسعيان للاستحواذ على Flipboard

108

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادر مطلعة، أن شركتي جوجل وياهو مهتمتان أيضا بشراء تطبيق قراءة الأخبار “فليببورد” Flipboard.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم واحد فقط من تقرير صدر عن موقع “ريكود” Re/Code المختص بأخبار التقنية تحدث عن سعي شركة تويتر كذلك للاستحواذ على فليببورد مقابل مليار دولار، لكن المحادثات توقفت منذ شهر نيسان/أبريل الماضي.

وتقول شركة فليببورد إن تطبيق جمع الأخبار التابع لها يملك 65 مليون مستخدم نشط شهريا حتى أيار/مايو الجاري. وكانت الشركة قد حصلت على تمويل بقيمة 160 مليون دولار من عدد من المستثمرين في كانون الأول/ديسمبر 2013.

ويُعتقد أن السبب وراء اهتمام كبرى شركات التقنية بتطبيق فليببورد هو جعل المستخدمين أكثر انخراطا مع المحتوى المقدم لهم عبر شبكاتها الاجتماعية أو خدماتها.

وكان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد أطلق حديثا خدمة “المقالات الفورية” Instant Articles لوصول أسرع إلى مقالات وسائل الإعلام دون الحاجة لمغادرة خدماتها مع احتفاظ هذه الشركات بكامل عائدات الإعلانات.

كما عملت خدمة التراسل الشهيرة “سناب تشات” على مبادرات، مثل “ديسكفر” Discover لجلب خدمة الأخبار المُنظَّمة إلى مستخدميها.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد