×
×

كوالكوم ودايملر تتعاونان لتطوير تقنيات شحن الطاقة لاسلكيا بالسيارات

أعلنت شركتا كوالكوم، المتخصصة في إنتاج وتطوير أشباه الموصلات، ودايملر، المصنعة للسيارات، عن تعاون استراتجي بينهما يهدف إلى التركيز على تطوير عدة تقنيات للسيارات.

وستعمل الشركتان في المرحلة الأولى على تزويد السيارات بتقنية الاتصال عبر شبكات اتصالات الجيل الثالث والرابع، بالإضافة إلى إمكانية شحن الأجهزة الإلكترونية بشكل لاسلكي داخل السيارة، إلى جانب تطوير سيارات كهربائية يمكن شحنها لاسلكيا.

وقال توماس فيبر، عضو مجلس إدارة دايملر والمسؤول عن أبحاث المجموعة وتطوير سيارات مرسيدس ” من المهم أن نظل في طليعة التكنولوجيا وأن نستمر في تقديم تجارب لا مثيل لها لعملائنا”، وأضاف بأن هذه الأسباب هي التي تجعل شركته تتعاون مع شركة تكنولوجية مثل كوالكوم.

وقالت كوالكوم من جانبها بأن السيارات صارت عبارة عن منصة بحد ذاتها، وهو ما يحفز الشركة على توسيع التقنيات المتوافرة على الهواتف الذكية لتصبح متاحة في السيارات على غرار الاتصال بشبكة الإنترنت.

يذكر أن كوالكوم تعمل على تطوير مجموعة من التقنيات الموجهة للسيارات، على غرار تقنية Halo التي تسمح بشحن المركبات الكهربائية لاسلكيا وتقنية WiPower التي تسمح للمستخدم بشحن أجهزته المحمولة لاسلكيا داخل السيارة.

  • 205392
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE