×
×

جوجل تطرح نسخة مفتوحة المصدر من متصفح كروم لنظام أندرويد

أعلنت جوجل عن توافر نسخة مفتوحة المصدر من متصفحها كروم الموجه لنظام أندرويد، في إطار مشروع Chromium على غرار نسخة سطح المكتب من المتصفح المتوافرة من قبل.

وقال أحد مهندسي متصفح كروم لنظام أندرويد في منشور له على موقع Reddit: “كروم لنظام أندرويد صار الآن مفتوح المصدر بشكل شبه كامل”.

وستوفر جوجل بهذا الإعلان معظم الأكواد البرمجية الخاصة بمتصفح كروم لنظام أندرويد للمطورين ضمن مشروع كروميوم، حيث ستستثني من ذلك بعض المميزات الخاصة بها والتي تستعملها بشكل حصري في النسخة التجارية.

وجاء هذا الإعلان بعد حوالي أسبوع من تقديم ممثلين عن فريق كروم لنظام أندرويد وعدا بتوفير نسخة مفتوحة المصدر من المتصفح خلال جلسة “اسألني أي شيء” على موقع Reddit.

وسيتمكن المطورون المطلعون على مشروع كروميوم من التعديل على نسخة متصفح كروم مفتوحة المصدر، أو استعمالها لبناء متصفحات جديدة بمميزات خاصة بهم وطرحها لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

يذكر أن متصفح جوجل كروم الحالي الخاص بسطح المكتب مبني على متصفح Chromium مفتوح المصدر الموجه لسطح المكتب وهو نفس الحال بالنسبة لمتصفحات أخرى على غرار أوبرا، ويمكن الحصول على معلومات أكثر عن مشروع Chromium من خلال الموقع chromium.org.

  • 205260
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE