×
×

جوجل تكشف عن طريقة جديدة لعرض إعلانات المنتجات على يوتيوب

كشفت شركة جوجل عن ميزة إعلانية جديدة على يوتيوب، تتيح للمعلنين الترويج لمنتجاتهم بصور ومعلومات تظهر إلى جانب فيديوهاتهم الإعلانية، وهي ميزة أطلقت عليها اسم TrueView for shopping.

وأوضحت جوجل أنها ستستخدم نظام البطاقات، والتي طبقته في يوتيوب بداية من الشهر الماضي، لعرض منتجات متعلقة بالفيديو الإعلاني المعروض أمام المشاهدين، وهو الفيديو الذي يظهر لمدة خمس ثوان قبل المحتوى الأصلي المرغوب مشاهدته.

ويستطيع المعلنون عرض صورة للمنتج ومعلومات بسيطة عنه في البطاقة التي ستظهر داخل وأسفل الفيديو الإعلاني، إلى جانب ربط البطاقة بصفحة الشراء على مواقعهم الإلكترونية، لينتقل إليها المشاهد عند الضغط البطاقة.

وأكدت جوجل، عبر إحدى مدوناتها الرسمية، أن تلك البطاقات الإعلانية الجديدة ستظهر لمستخدمي يوتيوب من كافة الأجهزة، سواء من أجهزة سطح المكتب أو من الهواتف الذكية أو من الحواسب اللوحية.

وأضافت الشركة أن تلك الميزة الإعلانية الجديدة أثبتت أثناء التجارب إنعكاسها بالإيجاب على أرباح المعلنين مقابل عدد مشاهدات الإعلان الواحد، والتي زادت بمعدل ثلاث مرات أكثر من السابق.

يذكر أن جوجل لم تطرح الميزة بعد لكافة المعلنين، حيث أوضحت أنها ستكون متوافرة خلال الشهور القليلة المقبلة، إلا أنها فتحت الباب أمام الراغبين في تفعيلها لديهم للتقدم لها بطلب لذلك.

إعلانات المنتجات تظهر داخل الفيديو الإعلاني على يوتيوب
إعلانات المنتجات تظهر داخل الفيديو الإعلاني على يوتيوب
  • 205133
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE