×
×

مايكروسوفت تطلق تحديثا جديدا لنسخة ويندوز 10 للحواسب التجريبية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن توافر إصدار جديد من النسخة التجريبية لنظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 الموجه للحواسب يحمل الاسم Build 10122.

وذكرت مايكروسوفت بأن الإصدار الجديد يعتبر أكثر استقرارا من الإصدار السابق غير أنه يعاني من بعض المشاكل، على غرار متصفح Microsoft Edge الذي لن يعمل بشكل صحيح مع المستخدمين الذين يستعملون معالج رسوميات من نوع AMD، وأكدت الشركة أنها تعمل حاليا بالتعاون مع شركائها في AMD لحل المشكلة.

وجاء الإصدار بالمقابل بتحسينات للمتصفح Microsoft Edge منها إدراج صفحة قابلة للتخصيص تظهر عند فتح تبويب جديد، لعرض المواقع الأكثر زيارة من طرف المستخدم بالإضافة إلى التطبيقات المقترحة له ومحتوى من موقعها الاخباري MSN، كما يدعم المتصفح الآن وضع التصفح المتخفي بالإضافة إلى رمز صغير يبرز الصفحة التي تصدر اصواتا كالتي تعرض مقاطع الفيديو.

وحمل الإصدار الجديد تحسينات للطريقة التي يتم من خلالها تعيين التطبيقات الافتراضية لفتح مختلف أنواع الملفات، وصارت الطريقة موحدة سواء بالنسبة للتطبيقات التقليدية Win32 أو تطبيقات Windows Store بعد أن كانت مختلفة في ويندوز 8.1.

يذكر أن الإصدار الجديد جاء أيضا ببعض التحسينات على مستوى الشكل بقائمة ابدأ ووظيفة Continuum التي تتيح للمستخدم التحول بسهولة بين وضعي الحاسب اللوحي والحاسب المحمول، كما أن الشركة حاليا في المراحل الأخيرة من الإصلاحات لطرح النسخ المستقرة من إصدارات ويندوز لمختلف الأجهزة خلال هذا الصيف في 190 بلدا.

  • 205112
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE