×
×

محكمة أمريكية تخفض غرامة سامسونج القياسية بقضيتها مع آبل

قضت محكمة استئناف اتحادية بقبول الدعوى المرفوعة من شركة سامسونج لإعادة النظر في الغرامة التي فرضها عليها القضاء الأمريكي عام 2012 لصالح آبل بداعي انتهاك براءات اختراع مملوكة للشركة الأمريكية.

وكانت سامسونج قد قامت بالاستئناف ضد الغرامة التي تم فرضت عليها في أغسطس من عام 2012، وقدرها مليار وخمسمائة مليون دولار أمريكي لصالح نظيرتها آبل، وهي الغرامة التي خُفضت بعد ذلك إلى 930 مليون دولارا.

وقررت محكمة الاستئناف الأمريكية، اليوم الاثنين، إجراء تخفيض جديد في الغرامة، وذلك بإعادة النظر في مبلغ
382 مليون دولار من إجمالي قيمتها، لتفتح المجال أمام تخفيض الغرامة القياسية في تاريخ النزاعات القضائية بين الشركتين، لتصل إلى 548 مليون دولار فقط.

وترى المحكمة أن بعض براءات الاختراع التي قامت آبل باتهام غريمتها سامسونج بانتهاكها غير مؤهلة لتدخل تحت طائلة الحماية القانونية، لأنها تتعلق بأداء الهواتف، متفقة في ذلك مع دفاع الشركة الكورية الجنوبية.

وشدد دفاع سامسونج على أن الشركة لا يُمكن أن تُغرم بسبب أمور أساسية، مثل صناعة هواتف ذات تصميم مستطيل أو بحواف دائرية أو بشاشة مسطحة تعمل باللمس، وهي بعض الأمور التي فرضت الغرامة عليها بسببها.

ومن جهتها، قالت محكمة الاستئناف أن منح آبل الحماية القانونية لبراءات الاختراع تلك من شأنه أن يمنحها حكرا على بعض المميزات إلى الأبد، وهو الأمر الذي وجدته غير منطقي.

ولم تعلق شركة آبل حتى الآن على قرار محكمة الاستئناف، كما لم تحدد سامسونج مدى رضاها على القرار، وهما الشركتين اللتين قررتا في وقت سابق غلق ملفات النزاعات القضائية بينهما خارج الولايات المتحدة، والتركيز فقط على القضايا المفتوحة أمام القضاء الأمريكي.

  • 204744
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE