×
×

جوجل تجهز لإطلاق زر جديد للشراء من صفحة نتائج البحث

تعتزم شركة جوجل الكشف عن زر جديد يسمح لمستخدميها بالشراء مباشرة من صفحة نتائج البحث على الأجهزة المحمولة.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم بأن الميزة ستكون متوافرة عند البحث عن المنتجات عبر الأجهزة المحمولة فقط خلال الأسابيع القادمة، حيث سيظهر زر على صفحة النتائج يعرض على المستخدمين شراء السلع عندما يكون المتجر الذي يعرضها متعاقدا مع جوجل.

ولن تقوم الشركة بالبيع بشكل مباشر وإنما ستكتفي بتأمين تعامل المشتري، فبعد الضغط على زر الشراء سيتم تحويل المستخدم إلى صفحة أخرى داخلية تابعة لجوجل لإكمال إجراءات الشراء دون المرور بمواقع خارجية.

وستسمح جوجل للمستخدمين بتسجيل معلومات الدفع الخاصة بهم كأرقام بطاقات الائتمان لاستعمالها في التعاملات القادمة، كما ستمنحهم الخيار لمشاركة بعض المعلومات مع التجار.

وتنوي جوجل اختبار الميزة الجديدة في عدد محدود من عمليات البحث خلال المرحلة الأولى، كما ستكون فقط على الأجهزة المحمولة على الأقل مبدئيا نظرا لتفوق عمليات البحث بواسطة هذه الأجهزة على البحث بواسطة الحواسيب في بعض الدول كالولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن جوجل تقدم حاليا خدمة عرض السلع ومقارنة الأسعار المسماة Google Shopping، غير أن عملية الشراء تتم بتحويل المشتري إلى موقع المتجر خارج موقعها، عكس ما سيكون عليه الحال مع الميزة الجديدة.

  • 204670
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE