×
×

مايكروسوفت تطلق تحديثات ويندوز 10 مستقبلا لجميع الهواتف في وقت واحد

تنوي مايكروسوفت تطبيق سياسة جديدة في إطلاق التحديثات لنظامها القادم للأجهزة المحمولة، ويندوز 10 موبايل، تهدف إلى جعلها متاحة لجميع العملاء في وقت واحد، مهما كان مزود الاتصالات الذي وفر الجهاز.

وستكون الشركة هي المحدد الرئيسي لموعد طرح التحديث للتحميل عبر الهواء بالنسبة لجميع المستخدمين، بغض النظر عن الجهة التي وفرت لهم الجهاز، سواء تعلق الأمر بالنسخ الموجهة للاستعمال الشخصي أو التجاري.

ووعدت مايكروسوفت مستخدمي ويندوز 10 موبايل بأن التحديثات ستكون مستمرة وستوفر تحسينات في الأداء إلى جانب تحسينات أمنية، كما أنها ستطرح مستقبلا بالموازاة مع تحديثات نسخة ويندوز 10 لسطح المكتب.

ولا يشمل هذا القرار مستخدمي نظامي ويندوز فون 8 و8.1 الحاليين، فرغم أنهم مؤهلون للترقية إلى ويندوز 10 موبايل من الناحية النظرية، إلا أن بعض مزودي خدمات الاتصالات قد يؤجلون توفير التحديث إلى وقت لاحق بعد إعلان مايكروسوفت عن توافره رسميا.

وجاء قرار مايكروسوفت بعد أن أقدم بعض المزودين على حرمان عملائهم من الحصول على تحديثات جديدة لويندوز فون في وقتها، ومنع آخرين لها بشكل تام على غرار AT&T التي لم توفر حتى الآن تحديث Denim لهاتف Lumia 830 رغم أن مايكروسوفت أطلقته بشكل رسمي شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

يذكر أن مايكروسوفت لم تعلن بعد عن تاريخ محدد للإطلاق الرسمي لنظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 الذي سيتوافر بعدة نسخ مختلفة لكل فئات الأجهزة في وقت لاحق من هذه السنة، وذلك في 190 دولة وبـ 111 لغة.

  • 204679
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE