نصائح تكنولوجية

ما هو الفرق بين نسخ ويندوز 10 وماذا يعني عدم إمكانية تحميل النسخ بشكل كامل

تستعد مايكروسوفت لإطلاق نظام تشغيلها الجديد كُليًا ويندوز 10 في وقت لاحق من العام الحالي، ويُمكن للمستخدمين تحميل النسخة الاستعراضية وتجربة النسخة الجديدة من الآن، لكنها قد لا تُوفّر استقرارًا كبيرًا وبالتالي قد لا تكون تجربة الاستخدام مُميّزة.

وكشفت الشركة مُؤخرًا عن نسخ النظام الجديد، حيث وكما جرت العادة توفر الشركة أكثر من نسخة لاختيار المُلائم منها حسب الاستخدام الشخصي.

وتُعتبر النسخة 10 هوم Home شبيهة بـ ويندوز 7 هوم وويندوز 8، أما النسخة برو Pro فهي بنفس فكرة ويندوز 7 برو، Ultimate بالإضافة إلى ويندوز 8 برو.

وبعيدًا عن الفرق بين النسخ فإن الشركة ألغت تمامًا إمكانية الحصول على النسخة الكاملة وتحميلها بلاحقة ISO وتثبيتها بشكل يدوي، بل أطلقت نظامًا أفضل داخل الحاسب يسمح لأي مُستخدم بعمل تحديث Refresh للنظام أو إعادة تعيين Reset وبالتالي توفير الكثير من العناء والوقت.

وفوائد هذه الميّزة يكمن في التخلّص من البرمجيات الكثيرة التي تقوم بتثبيتها شركات تصنيع الحواسب والتي أدت إلى ثغرة Superfish في حواسب لينوفو، وبالتالي تأتي النسخة مُزوّدة بالتعريفات الضرورية فقط دون وجود الكثير من البرمجيات التجريبية التي تُغرق الحاسب إعلانات وتنبيهات.

زر الذهاب إلى الأعلى