تحديث محرك بينج للهواتف لتحسين ترتيب المواقع المتوافقة معها

148

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها تنوي إدخال تعديلات على خوارزمية ترتيب نتائج البحث المعتمدة في محرك البحث التابع لها، بينج Bing، لتكون أكثر اهتماما بالمواقع المتوافقة مع الأجهزة المحمولة.

وأوضحت الشركة، عبر مدونة بينج الرسمية، أن الإجراء الجديد سيسمح بتحسين ترتيب المواقع ذات الصفحات القابلة للتكيف مع الأجهزة المحمولة في نتائج البحث في محركها، وذلك عند استخدام أي من تلك الأجهزة، مثل الهواتف، عند البحث.

مايكروسوفت تعدل خوارزميات bing لتحسين ترتيب المواقع المتوافقة من الأجهزة المحمولة
مايكروسوفت تعدل خوارزميات bing لتحسين ترتيب المواقع المتوافقة من الأجهزة المحمولة

وقالت مايكروسوفت بأن تعديل خوارزمياتها لا يعني تطبيق عقوبات على المواقع التي لا تدعم الأجهزة المحمولة بشكل جيد، حيث لن يتم استبعاد روابطها من نتائج البحث، كما ستظل إمكانية ظهورها في النتائج في حال كان محتوى صفحاتها الأكثر صلة بكلمة البحث.

وستوفر مايكروسوفت خلال الأسابيع القادمة أدوات لأصحاب المواقع لتحليل مدى توافق عرض محتوى مواقعهم مع الأجهزة المحمولة قبل تحديث الخوارزمية، ما سيسمح لهم بالوقوف على الأمور التي تحتاج إلى تعديل في موقعهم.

وكانت جوجل قد اتخذت خطوة مشابهة خلال الشهر الماضي، حيث قامت بتحديث خوارزميات محرك بحثها لتحسين ترتيب المواقع المتوافقة بشكل كبير مع الهواتف المحمولة لتتصدر نتائج البحث عبر الأجهزة المحمولة ومعاقبة المواقع الغير متوافقة معها.

يذكر أن البحث عن طريق الأجهزة المحمولة في تزايد مستمر، حيث ذكرت جوجل بأنه تجاوز عمليات البحث عبر الحاسوب في عشرة دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد