×
×

فيس بوك تختبر خاصية للبحث عن الروابط عبر شبكتها الاجتماعية

بدأت فيس بوك في اختبار خاصية جديدة في محرك البحث بشبكتها الاجتماعية، يجعل منه أقرب إلى وظائف محركات البحث العامة على الإنترنت مثل محركي جوجل وبينج.

وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين عبر محرك بحث فيس بوك الوصول إلى روابط تمت مشاركتها على الشبكة الاجتماعية متعلقة بمواضيع البحث التي استخدموها.

وتختبر فيس بوك خاصية البحث الجديدة على عدد محدود من مستخدمي هواتف آيفون في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدأ يظهر لهؤلاء المستخدمين أيقونات وأزرار جديدة خاصة بتلك الخاصية.

ويتاح لهؤلاء المستخدمين، بجانب اختبار ميزة البحث الجديدة، إضافة روابط إلى مشاركاتهم وتعليقاتهم على الشبكة الاجتماعية عبر زر خاص تحت اسم Add a link، حيث لا يحتاجون لوضع الرابط ضمن النص الأصلي للمشاركة كما هو الوضع في الوقت الحالي.

ولم تكشف فيس بوك أي معلومات عن توفير الخاصية للتجربة لمزيد من المستخدمين حول العالم، أو عن موعد طرحها بشكل رسمي، حيث اكتفى متحدث باسم الشركة بتعليق عن التجربة قائلا “نحن مازلنا نختبر طرقا جديدة لإضافة الروابط إلى المشاركات والتعليقات”.

ويعد تحسين البحث داخل فيس بوك من أحد أبرز أولويات الشبكة الاجتماعية، حسبما أكد مارك زوكربيرج، مؤسسها ورئيسها التنفيذي، في تصريحات سابقة، والتي أشار فيها كذلك أنه يسعى للاستفادة من المحتوى الفريد الذي يشاركه المستخدمين على شبكته لاتاحة إمكانية الوصول إلى نتائج بحث لا يمكن الوصول لها عبر محركات البحث الأخرى.

وكانت فيس بوك قد كشفت عن أول محاولاتها الجادة لتحسين البحث على شبكتها الاجتماعية في 2013 عندما أطلقت محرك البحث Graph Search موفرة طرق للبحث والحصول على نتائج أكثر دقة من شبكتها الاجتماعية خاصة عن الأشخاص والصفحات والمجموعات، ومؤخرا زودته بميزة البحث عن المشاركات التي تتحدث عن مواضيع محددة وسبق وأن تمت مشاركتها مع نفس المستخدم.

يذكر أن فيس بوك تسعى في الفترة المقبلة لتوسيع مجالات استخدام شبكتها الاجتماعية التي تضم 1.44 مليار مستخدم نشط شهريا، حيث تعتزم الدخول في مجالات مثل التجارة الإلكترونية والبحث على الإنترنت إضافة إلى تقديم المحتوى الاخباري، حيث قامت قبل فترة قليلة ببدء مفاوضات مع مقدمي المحتوى الإخباري من المؤسسات الكبرى لوضع أخبارهم كاملة على شبكتها الاجتماعية وذلك تمهيدا لإطلاق ميزة بها تحت اسم المقالات الفورية.

  • 204190
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE