×
×

فيس بوك تجلب مزايا جديدة للإعلانات على تطبيقاتها للأجهزة المحمولة

قامت فيس بوك يوم الاثنين بجلب طريقة عرض جديدة للإعلانات إلى تطبيقها على الأجهزة المحمولة، وهي طريقة عرض إعلانات متعددة الصور المعروفة باسم carousel ads، وذلك بعد أن سجل هذا النوع تقدما على الإعلانات التقليدية على نسخة سطح المكتب من شبكتها الاجتماعية.

وتتكون الإعلانات من نوع carousel ads من مجموعة متعددة من الصور قد تصل إلى خمس صور يمكن الإنتقال بينها داخل الإعلان دون الحاجة لفتح أي صفحات جديدة، وتتيح تلك الإعلانات وضع روابط، من الممكن أن تشمل روابط لتثبيت التطبيقات بشكل مباشر.

وقالت فيس بوك، عبر قسم الأعمال بموقعها الرسمي، بأن الإعلانات متعددة الصور تُنقص من تكلفة الإعلانات بالنسبة للمعلنين بمعدل يتراوح بين 20 بالمائة و30 بالمائة لكل نقرة، كما تزيد من فعالية تلك الإعلانات برفع عدد النقرات عليها.

تثبيت التطبيقات مباشرة من فيس بوك

ويأتي إطلاق تلك الطريقة الجديدة لعرض الإعلانات عقب أيام من جلب الشركة لميزة جديدة أخرى مكملة للإعلانات على تطبيقاتها للأجهزة المحمولة، وهي الميزة الخاصة بتوفير إمكانية تثبيت التطبيقات المعلن عنها مباشرة من صفحة خلاصات الأخبار.

وتهدف تلك الميزة، التي تتيح للمعلنين توفير صفحات هبوط لعرض تفاصيل أكثر عن تطبيقاتهم وتوفير زر للمستخدمين لتثبيتها على أجهزتهم دون الخروج من فيس بوك، إلى دعم عمليات الشراء من داخل تطبيقات الشبكة الاجتماعية.

فيس بوك تجلب مزايا جديدة للإعلانات عبر تطبيقها على الأجهزة المحمولة
فيس بوك تجلب مزايا جديدة للإعلانات عبر تطبيقها على الأجهزة المحمولة

وستقوم التطبيقات المعنية فور تثبيتها بعرض إعلان مخصص للمستخدم داخل تطبيق فيس بوك الذي يستخدمه، بحيث يكون الإعلان مخصصا حسب حاجته، مثل تقديم إعلان لغرف شاغرة في فنادق موجود بالقرب من المستخدم، وذلك اعتمادا على موقعه الجغرافي.

  • 204158
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE