×
×

فرايزون تستحوذ على شركة خدمات الإنترنت AOL مقابل 4.4 مليار دولار

أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية “فرايزون” Verizon اليوم الثلاثاء أنها وافقت على الاستحواذ على شركة خدمات الإنترنت “أي أو إس” AOL في صفقة بلغت قيمتها 4.4 مليار دولار أمريكي.

وتشمل الصفقة قرابة 300 مليون دولار أمريكي من ديون شركة “أي أو إل”، وبموجب الصفقة ستصبح الأخيرة شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة فرايزون عند إتمامها.

وتتضمن أصول شركة الإنترنت الأمريكية أعمال اشتراكات الإنترنت الثابتة، كما تشمل الصفقة الاستحواذ على مواقع ويب، مثل “هوفينجتون بوست” Huffington Post، وموقعي التقنية الشهيرين، “تك كرنتش” TechCrunch و “إنجاجت” Engadget، فضلا عن بوابة AOL.com.

وستعطي صفقة الاستحواذ كذلك شركة فرايزون وصولا إلى منصة الإعلانات التلقائية التابعة لشركة “أي أو إل”، بالإضافة إلى محتوى الفيديو الخاص بها.

وتملك شركة “أي أو إل” نحو 0.47% من سوق الإعلانات الرقمية العالمية التي بلغت قيمتها خلال عام 2014 الماضي زهاء 145 مليار دولار أمريكي، بحسب شركة “إي ماركتر” eMarketer، بينما تهيمن شركة جوجل على هذه السوق بنسبة 31.4%، تليها شركة فيسبوك بنسبة 7.9%.

وقالت فرايزون إن الصفقة ستعطي طموحاتها بشأن الفيديو اللاسلكي عبر شبكات الجيل الرابع 4G وعبر الإنترنت دفعة، كما أنه ستغذي خططها للاستفادة مما بات يُعرف بـ “إنترنت الأشياء”.

هذا وسيواصل الرئيس التنفيذي لـ “أي أو إل”، تيم أرمسترونج، قيادة الشركة بعد إتمام الصفقة التي ستخضع لموافقة الجهات الرقابية.

  • 204221
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE