×
×

ميزة التعرف البصري على الحروف في Google Drive تدعم اللغة العربية

قامت جوجل بتحديث ميزة التعرف البصري على الحروف، المعروفة اختصارا بـ OCR، والموجودة في خدمتها للتخزين السحابي Google Drive، لتدعم أكثر من 200 لغة، من بينها اللغة العربية.

وتسمح الميزة بتحويل النصوص المكتوبة على الورق بعد مسحها ضوئيا إلى نصوص رقمية قابلة للتعديل بواسطة معالجات النصوص ويمكن حفظها بصيغ الملفات النصية المعتادة.

وتدعم ميزة التعرف البصري على الحروف ملفات الصور ذات الامتدادات ‎.jpg و ‎.gif و ‎.png على ألا يتجاوز حجم تلك الصور مساحة 2 ميجابايت كحد أقصى، كما تدعم ملفات PDF بحجم أقصى قدره 10ميجابايت.

ويتم التعرف البصري على الحروف في ملفات الصور و ملفات PDF بالضغط على الملف المعني بالزر الأيمن للفأرة داخل واجهة Google Drive بعد رفعه بواسطة الخدمة ثم اختيار فتح باستخدام مستندات Google، حيث يتم تحديد لغة النص بشكل تلقائي، كما يمكنك تحديدها بشكل يدوي بواسطة Google Drive API.

وتحافظ ميزة التعرف البصري على الحروف على نفس التنسيق الأصلي مثل الخط الغامق والخط المائل وحجم الخط ونوعه وفواصل الأسطر، غير أن ذلك لا يكون ناجحا دائما ومن المحتمل تسجيل فقدان لبعض تنسيقات النص و العناصر التنظيمية، كما يمكن أن تواجه صعوبة في التعرف على بعض الحروف ما يستوجب مراجعة النص الناتج.

يذكر أن ميزة التعرف البصري على الحروف في خدمة التخزين السحابية لدى جوجل ليست جديدة لكنها لم تكن تدعم سوى اللغة الإنجليزية قبل التحديث، وهي متاحة الآن باللغات الجديدة لمستخدمي Google Drive على سطح المكتب أو عبر تطبيق أندرويد.

  • 203912
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE