×
×

Nikola Labs تطور غلاف حماية للهواتف لشحنها عبر الهواء

كشفت شركة Nikola Labs عن غلاف حماية جديد يمكنه التقاط الطاقة من بعض الموجات الموجودة في الهواء، وتحويلها إلى كهرباء يمكن استخدامها في إعادة شحن الجهاز، وهو الغلاف الذي يعمل في الوقت الحالي مع جهاز آيفون 6.

وأوضحت الشركة أن غلاف الحماية يعمل على استرجاع 90 بالمائة من طاقة موجات الراديو التي ينتجها الهاتف أثناء إرساله للإشارات الهاتفية، ومن موجات أخرى مثل موجات واي فاي وبلوتوث، ومن ثم يحولها إلى تيار معاد إلى بطارية الجهاز.

وأضافت Nikola Labs أن تلك التقنية تسمح بتوفير 30 بالمائة من طاقة بطارية الهاتف آيفون 6، وأنها تنوي طرح المنتج في الأسواق خلال عام، وذلك بالشراكة مع جامعة ولاية أوهايو التي طورت هذه التقنية.

وتعتزم الشركة إطلاق حملة لدعم المنتج على موقع Kickstarter، للمساهمة الجماعية، الشهر القادم، وذلك لضمان الحصول على دعم مادي يساعدها في الإنتاج التجاري للغلاف.

ولم تكشف Nikola Labs عن سعر محدد لغلاف الحماية الجديد عند طرحه بالأسواق، واكتفت بالإشارة إلى أنه سيكون متاحا ضمن حملة الدعم بسعر يبدأ من 99 دولار أمريكي كحد أدنى.

يذكر أنه الشركة تعتزم توظيف هذه التقنية في أجهزة أخرى، كالأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الطبية وأجهزة إنترنت الأشياء وغيرها من المنتجات التي لا تتطلب طاقة كهربائية كبيرة للعمل.

  • 203679
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE