×
×

مايكروسوفت تطور هاتفين بمواصفات عالية لطرحهما مع ويندوز 10

بدأ قطاع الهواتف في شركة مايكروسوفت بتطوير هاتفين ذكيين جديدين للكشف عنهما في وقت لاحق هذا العام عند الإطلاق الرسمي لنظام ويندوز 10 الخاص بالهواتف.

وتطور مايكروسوفت الهاتف الأعلى في المواصفات من ضمن الجهازين تحت اسم Cityman، فيما يطور الجهاز الأخر تحت اسم Talkman، وكلاهما سيعمل بنظام ويندوز 10 عند الطرح في الأسواق.

وينتظر أن يملك الهاتف Cityman شاشة بقياس 5.7 بوصة، تعمل بدقة QHD، ومعالج ثماني النواة من شركة “كوالكوم”، أما الهاتف الأخر فسيضم بشاشة قياس 5.2 بوصة تعمل بنفس الدقة، ومعالج سداسي النواة من نفس الشركة.

وتعتزم مايكروسوفت بتزويد كلا الهاتفين بذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 3 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية أساسية سعة 32 جيجابايت، قابلة للتوسعة عبر بطاقة خارجية من نوع ميكرو إس دي.

وستبلغ دقة الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين 20 ميجابكسل، على أن يضما كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وبطارية تبلغ سعتها 3300 ميلي أمبير/ساعة للهاتف Cityman و3000 ميلي أمبير/ساعة للهاتف Talkman.

ولم تكشف مايكروسوفت عن موعد محدد للكشف عن الهاتفين الجديدين، حيث لم تحدد بعد موعد الإطلاق الرسمي لنظام ويندوز 10 للهواتف، على الرغم من تأكد إطلاق نسخة الحواسب من النظام الجديد في الصيف المقبل.

  • 203580
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE