×
×

فيس بوك تختبر ميزة جديدة لتخصيص خلاصات الأخبار حسب رغبة المستخدم

تعمل شبكة فيس بوك الاجتماعية حاليًا على اختبار طريقة جديدة لتعامل المستخدمين مع خلاصات الأخبار، بحيث تمنحهم بعض الحرية في تخصيص المحتوى الذي يظهر لهم في تلك الصفحة.

وبدأت فيس بوك الاختبار على مجموعة محدودة من مستخدمي شبكتها عبر الأجهزة المحمولة، حيث تمكن بعضهم من تحديد قائمة بالأصدقاء والصفحات التي يريدون متابعة منشوراتها عبر صفحة خلاصات الأخبار خاصتهم، وهي القائمة التي يتم تخصيصها من خلال شاشة خاصة ظهرت لهم.

وظهرت شاشة لبعض مستخدمي المحمول، مرسوم بها جرو متحرك يحث المستخدمين على تخصيص ما يحب أن يرونه بشكل أكثر من السابق، وفي أسفل تلك الشاشة توجد فقاعات تُظهر كل أصدقاء المستخدم إلى جانب الصفحات المُعجب بها، ليتمكن من تحديد ما يريد أن يعطيه الأولوية في الظهور بصفحة خلاصات الأخبار.

يذكر أن الخواريزمية المعتمدة في الوقت الحالي من طرف فيس بوك والخاصة بتحديد محتوى خلاصات الأخبار تهدف إلى تشجيع الناس على العودة في كل مرة حيث تعرض لهم بشكل لا يتدخلوا في تخصيصة مجموعة من أبرز المشاركات من الأصدقاء والصفحات، وتبرز بشكل أكبر المشاركات التي تحظى بنسب تفاعل عالية، و هو ما لا يتوافر في الميزة الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن فيس بوك لم تكشف عن موعد محدد لإطلاق تلك الميزة الجديدة لجميع مستخدميها، والذي بلغ عددهم 1.44 مليار مستخدم نشط شهريا خلال الربع الأول من السنة الجارية، ومن بينهم 1.25 مليار مستخدم عبر الأجهزة المحمولة.

  • 203433
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE