×
×

Navion : نظام جديد يجعل قيادة السيارات تشبه ألعاب الفيديو

تنوي شركة واي راي  التخلص من الوسائل التقليدية المستعملة في العادة لتسهيل قيادة السيارات على غرار جهاز تحديد المواقع جي بي آس، الهواتف الذكية و أنظمة الملاحة المدمجة مع السيارات الحديثة وحتى الخرائط الورقية التقليدية، وذلك  بتطوير نظام ملاحة جديد يعتمد على تقنية التصوير التجسيمي ” هولوجرام ” يحمل اسم نافيون Navion.

و يعتمد المشروع الجديد على مبدأ الواقع المعزز، وهي تقنية ليست جديدة في عالم السيارات حيث تستعملها شركات تصنيع كبرى مثل أودي ، جاكوار و بي إم دبليو ، لكن واي راي تريد أن تكون رائدة في هذا المجال بتطوير نظام مغاير تماما للأنظمة المتواجدة في الأسواق حاليا.

ويُستعمل Navion بشكل سهل  بوضع صندوق صغير فوق لوحة القيادة ليقوم بعرض التوجيهات والتنبيهات مباشرة على الطريق و ليس على الزجاج الأمامي للسيارة بحيث يكون سائق السيارة هو الوحيد القادر على رؤيتها، وهي تجربة مشابهة للعبة الإلكترونية ” فورزا هورايزن 2 “.

ويتحكم المستخدم في Navion عبر الأوامر صوتية أو بواسطة إيماءات يقوم بها بالرأس أو اليد، ما يسهل استخدام الأداة للحصول على مختلف المعلومات مثل حالة الطقس.

وقالت واي راي بأن النظام يمكن أن يتكامل بسهولة مع الهاتف الذكي ما يسمح بتشغيل تطبيقات المستخدم المفضلة التي يحملها من نافيون آبستور و عرضها على الزجاج الأمامي للسيارة، غير أن ذلك لن يكون متاحا إلا عندما يكون هذا الفعل آمنا بما فيه الكفاية.

يذكر أن واي راي لم تكشف عن وقت محدد لإطلاق نظام نافيًون للاستخدام التجاري، وطرحه في الأسواق، إلا أن من المتوقع أن يتم إطلاق ذلك النظام خلال الشهور القليلة المقبلة، وذلك خلال العام الجاري، أو العام المقبل.

  • 203312
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE