×
×

مبيعات وعائدات مشاريع “لينكد إن” تخيب الآمال

أعلنت شركة “لينكد إن” LinkedIn أمس الخميس عن توقعاتها بتحقيق إيرادات وأرباح أقل بكثير من تقديرات المحللين (715.5 مليون دولار من المبيعات) في الربع الثاني من هذا العام، ومع أكثر من 350 مليون مستخدم في شبكتها الإجتماعية تتوقع الشركة مبيعات مابين 670 و 675 مليون دولار.

وتعمل الشركة على التوسع في أسواق جديدة، لتشمل السوق الصينية، إلى جانب إضافة خطوط جديدة من الأعمال مثل أدوات الدعاية والتسويق، لكن يرجح أن لا تأتي هذه الاستثمارات بثمارها بالسرعة المطلوبة.

وقالت لينكد إن في وقت سابق من هذا الشهر أنها توصلت الى اتفاق لشراء موقع “ليندا” Lynda.com المتخصص في تقديم خدمات التعلم عبر الإنترنت، مقابل 1.5 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تنهي عملية الاستحواذ الأكبر في تاريخ الشركة في الربع الجاري.

وسجلت الشركة إيرادات بلغت 638 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام متفوقة على تقديرات المحللين (636.5 مليون دولار من الإيرادات)، كما سجلت الشركة خسارة 34 سنتا للسهم الواحد، مقارنة مع 11 سنتا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت الأرباح بعد استثناء بعض التكاليف، مثل المكافآت القائمة على الأسهم، 57 سنتا للسهم الواحد متوفقة على توقعات المحللين الذين توقعوا أن تبلغ أرباح السهم الواحد  56 سنتا.

  • 203145
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE