×
×

تطبيق Messenger من جوجل يضيف خيار الرد السريع من التنبيهات

أطلقت شركة جوجل يوم أمس؛ الأربعاء، تحديثًا جديدًا لتطبيق التراسل التابع لها “مسنجر” Messenger الذي طرحته أواخر العام الماضي ليكون تطبيقًا للرسائل بمختلف أشكالها على نظام تشغيل أندرويد.

ويحمل التحديث الجديد الذي يجلب الإصدار رقم 1.3 الميزة التي انتظارها الكثيرين، وهي إمكانية الرد السريع على الرسائل النّصية عن طريق التنبيهات التي تظهر في قائمة الإشعارات أعلى نظام تشغيل أندرويد.

وسيصبح بإمكان مستخدمي تطبيق “مسنجر” بعد تحديثه إرسال رد سريع للرسائل الواردة التي تصلهم، وذلك بمجرد الضغط على خيار الرد الذي أصبح يرافق لتنبيه، لتظهر نافذة خاصة بالرد السريع مع ظهور لوحة المفاتيح لكتابة الرد وإرساله، وذلك على عكس تطبيق الرسائل الخاص بنظام تشغيل iOS من آبل، والذي يوفّر إمكانية كتابة الرد بشكلٍ مباشر من نفس التنبيه.

وتهدف هذه الميزة إلى توفير الوقت الذي قد يستغرقه المستخدم في الدخول إلى تطبيق “مسنجر” والذهاب إلى رسالة الشخص المقصود من أجل الرد عليه، بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية المتابعة مع كافة الخيارات والميزات المتاحة داخل التطبيق عن طريق الضغط على خيار Open Messenger.

فيما يجلب التحديث الجديد أيضًا اختصارًا جديدًا للشاشة؛ أو ما يُعرف بـ “ويدجيت” Widget، والذي يُتيح إمكانية إظهار المحادثات مع الأشخاص على الشاشة الرئيسية، مع إمكانية تغيير جهة الاتصال التي تظهر محادثاتها ضمن الويدجيت، بالإضافة إلى إمكانية تغيير حجم الويدجيت.

ويمكن لمستخدمي أندرويد 4.1 وما فوق الحصول على تطبيق “مسنجر” من متجر جوجل بلاي، ومن المفرض أن يصل التحديث الجديد لجميع مستخدمي التطبيق بشكلٍ تدريجي ابتداءً من اليوم.

  • 203008
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE