×
×

فيس بوك تطلق مكالمات الفيديو عبر تطبيق Messenger وعمان الوحيدة عربيا المتاحة لها حالياً

أعلنت شركة فيس بوك يوم أمس عن البدء في إطلاق مكالمات الفيديو عبر تطبيقها Messenger لتمكين مكالمات الفيديو بين المستخدمين في عدد من دول العالم.

وذكرت فيس بوك أن سلطنة عمان هي الدولة العربية الوحيدة حالياً التي سيتمكن فيها المستخدمين من التمتع بمحادثات الفيديو عبر تطبيق Messenger إلى جانب عدد من دول العالم الذي حددت كل منها بالاسم.

وكانت فيس بوك قد قامت في العام الماضي على فصل تطبيق Messenger عن تطبيقها الأساسي الخاص بمنصات الهواتف الذكية، لتعمل بذلك على تأسيس منصة منفصلة للمحادثات النصية ومن ثم الصوتية، والآن مرئية، والتي تتمتع حالياً بحوالي ٦٠٠ مليون مستخدم.

وقامت فيس بوك أيضاً بفتح تطبيق Messenger أمام المطورين في إطار استراتيجيتها لإيجاد مجموعة من التطبيقات التي تتضمن إنستغرام و واتس اب.

وتجدر الإشارة إلى خدمة المكالمات الصوتية عبر تطبيق Messenger صار لها متاحة أمام المستخدمين حوالي عامين.

وتتوفر مكالمات الفيديو عبر تطبيق Messenger المتوفر لمستخدمي أجهزة آبل وتلك العاملة بنظام أندرويد في كل من الدول التالية على أن يتم توسيع رقعة توافرها في المزيد من دول العالم:

بلجيكا وكندا والمملكة المتحدة وكورواتيا والدنماك وفرنسا واليونان وإيرلندا وليتوانيا والمكسيك ونيجيريا والنروج وعمان وبولندا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية والأوروغواي.

وتأتي سلطنة عمان بصفتها الدولة العربية الوحيدة حالياً التي أعلنت فيس بوك عن توافر محادثات الفيديو فيها عبر تطبيق Messenger.

 

  • 202823
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE