×
×

الرياض تحتضن المؤتمر السعودي للاتصالات بحضور نخبة من الخبراء والمختصين

افتتح السيد سلطان محمد المالك مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والمشرف العام على العلاقات العامة و الإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أمس الأحد، أعمال المؤتمر السعودي للاتصالات بحضور رسمي و إعلامي كبير وبمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء المحليين والدوليين وبتنظيم من شركة التفكير الحر لتنظيم المعارض والمؤتمرات “ThinkOut”.

ويهدف المؤتمر الذي يستمرعلى مدى يومين في فندق الفورسيزون الرياض، الى منح الحضور محتوى متنوع عن أخر تقنيات الاتصالات وتطبيقات الهواتف الذكية وريادة الأعمال، كما يتناول التحديات في الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات تقنياً و إدارياً أضافة إلى عرض الابتكارات التقنية الحديثة والتركيز على أهم التطورات التقنية.

وبدأت فعاليات المؤتمر من خلال عدة كلمات ومحاضرات أستهلها مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات،  تحدث خلالها عن الدور البارز للوزارة بالسنوات الأخيرة للتحقيق إنجازات ملموسة سواء بما يخص الأمور التنظيمية أو المشاريع الفعلية للوزارة لتطوير قطاع الإتصالات في السعودية و أكد على حرص الوزارة بكافة أقسامها على العمل المستمر لتقديم التسهيلات و الدعم لكافة المشاريع التي من شأنها رفع كفائة قطاع الإتصالات بالمملكة.

وخلال فعاليات المؤتمرالسعودي الثاني للإتصالات ،كرم الأستاذ سلطان محمد المالك، مستشار وزير الاتصالات كافة المشاركين من متحدثين و شركاء و جهات إعلامية تقديرا لجهودهم وحرصهم على إنجاح فعاليات المؤتمر.

وأفاد محمود أبو جبارة مدير المؤتمر أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي بمرحلة هامة لقطاع الشركات والأعمال عموماً و ليس فقط لقطاع الاتصالات إذ يتبنى المؤتمر تجسير الفجوة ما بين العاملين في القطاعات عامةً وما بين المعلومات التقنية الهامة لدى العاملين في قطاع الاتصالات وتطوير التطبيقات.

هذا وقد توزع برنامج المؤتمر لليوم الأول على أربع فئات شملت ورش العمل وحلقات النقاش والمحاضرات ومسابقة التطبيقات بمشاركة  31 خبيراً و متحدثاً محلياً ودولياً من ذوي الاختصاص والتأثير في عالم التقنية والاتصالات وتطوير التطبيقات.

وستغطي المحاضرات ضمن البرنامج المعد لها على مدار يومين عدة محاور هامة منها تحديات الشبكات الافتراضية وعوامل النجاح الرئيسية في المنطقة والتحول إلى التطبيقات المؤسسية، ومحاضرة عن البنية التحتية للخدمات السحابية في تخزين ودعم تطبيقات الجوال والبيانات، إضافة إلى محور تطويرعملية التعلم باستخدام تقنيات المحمول وآليات “تعزيز الذكاء” وإستخداماتها في توفير المعلومة الصحيحة تلقائيا ودورها في تطوير وتحسين بيئات العمل.

وركزت إدارة المؤتمر على محور ريادة الأعمال للحديث عن التحديات والحلول الخاصة بمنظومة ريادة الأعمال في المملكة ودورها في النهوض بالإقتصاد الرقمي.

الجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان خلال المؤتمرعن الفائزين بمسابقة التطبيقات التي أطلقها المؤتمر للرياديين والمطورين لتطبيقات الهواتف والتي ستكون بمثابة مكافأة  لهم بشرط أن يقوموا بتطوير تطبيقات موجهة للهواتف الذكية خلال فترة و شروط محددة دعماً للشباب السعودي المطوّر لتطبيقات الهواتف الذكية.

  • 202789
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE