×
×

أندرويد وير يحصل على تحديث ضخم يجلب دعم اتصال واي فاي والمزيد

أعلنت شركة جوجل قبل قليل عن تحديثٍ جديد لنظام تشغيل الأجهزة القابلة للإرتداء؛ “أندرويد وير” Android Wear، يجلب معه العديد من الميزات التي طالما انتظرها مستخدمي الأجهزة العاملة بهذا النظام، بما في ذلك “لانشر” جديد، دعم اتصال “واي فاي” Wi-Fi، الإيماءات، والمزيد غير ذلك.

وتتيح واجهة الاستخدام الجديدة والتي تُعرف بـ “لانشر” Launcher إمكانية عرض مختلف التطبيقات في وضعية الشاشة الخاصة بتوفير الطاقة، بحيث كانت أجهزة “أندرويد وير” سابقًا تقوم بعرض الواجهة الرئيسية للشاشة فقط في وضعية توفير الطاقة، والتي تعمل على إبقاء شاشة الأجهزة تعمل بشكلٍ دائم (Always-on)، مع المحافظة على عمر البطارية.

alwayson_500

في حين أصبح التحديث الجديد يُتيح إمكانية عرض مختلف التطبيقات الأخرى في وضعية توفير الطاقة، فيمكن مشاهدة الخرائط، أو قائمة المشتريات، دون الحاجة لتشغيل الشاشة بكامل ألوانها وطاقتها، وبالتالي إمكانية الاستفادة من التفاصيل الظاهرة على الشاشة حتى أثناء توفير الطاقة.

كما أتاح التحديث الميزة الأبرز والتي طالما انتظرها مستخدمي أجهزة “أندرويد وير”، والتي تُتيح لهم إمكانية استخدام هذه الأجهزة؛ التي غالبًا ما تكون ساعات ذكية، دون الحاجة لربطها عن طريق تقنية بلوثوت مع جهاز أندرويد، وإنما يمكن فقط أن يكون الهاتف والساعة الذكية متصلين بشبكة واي فاي، مما يسمح للمستخدم بالاستمرار في استخدام ساعته والحصول على الإشعارات والرسائل حتى إن كان هاتفه خارج نطاق تغطية البلوتوث.

كما جلبت واجهة الاستخدام تطويرًا جديدًا على نظام الأوامر الصوتية، بحيث لم يعد الأمر يتطلب الكثير من التمرير في حال لم يكن المستخدم قد حدد تمامًا التطبيق الذي يريده، وإنما أصبحت الواجهة تتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى التطبيقات وجهات الاتصال على الفور.

apps_people_actions_250x250 (4)

وأضافت جوجل بعض التطويرات التي تزيد من سهولة استخدام ساعات أندرويد وير، بحيث يمكن التمرير من خلال القوائم بحركة سريعة من المعصم، كما تم تسهيل الوصول إلى الرموز التعبيرية، مع إمكانية الإعتماد على الإيماءات في رسم الرموز التعبيرية بهدف إرسالها إلى الآخرين، وذلك بالاعتماد على لوحة مفاتيح جوجل الجديدة المتخصصة بالإدخال عن طريق الإيماءات.

quick2_emoji_reply_blog

وأشارت الشركة إلى أن التحديث الجديد سيكون متاحًا لسبع ساعات ذكية تعمل بنظام أندرويد وير خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسيبدأ التحديث في الوصول إلى ساعة LG Watch Urbane أولًا.

  • 202516
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE