×
×

آبل تحدث برامجها الاحترافية الخاصة بتحرير الفيديو

Final Cut Pro: 3D text and templates

أصدرت شركة Apple مؤخراً تحديثات لحزمة تطبيقات Final Cut Pro X و Motion  و Compressor مع ميزات جديدة للرسوميات المتحركة، بالإضافة إلى تحسينات مهمة تساعد على تسريع تعديل الفيديوهات وحزمها وتسليمها.

ويتضمن Final Cut Pro 10.2 عناوين ثلاثية الأبعاد رائعة وسهلة الاستخدام عن طريق السحب والإفلات ، وأساليب حجب محسنة للمؤثرات وتعديل الألوان، ودعماً للمزيد من التنسيقات الأصلية للكاميرات، ومعالجة مسرعة لتنسيق RED RAW باستخدام وحدة معالجة رسومات الجرافيك، كما أنه يدعم العديد من التنسيقات الأصلية للفيديو بما فيها Panasonic AVC-Ultra  وSony XAVC-S .ويدعم أيضاً استخدام وحدتين لمعالجة رسومات الجرافيك على جهاز Mac Pro.

التطبيق الثاني الذي نال التحديث في الحزمه هو Motion 5.2 و الذي يتيح الحصول على عناوين ثلاثية الأبعاد أكثر قوة عن طريق القدرة على صنع مواد وبيئات مخصصة ونشرها على الفور على تطبيق Final Cut Pro X.

Motion تطبيق
تطبيق Motion

اما التطبيق الثالث فهو Compressor 4.2 على حزم الأفلام بسهولة لبيعها على متجر iTunes. إذ يمكن للمستخدم أن يختار ببساطة تامة الفيلم واللقطات الإعلانية والتعليقات المكتوبة وأي محتويات أخرى، ويستخدمها Compressor لصنع حزمة iTunes Store Package، التي يمكن للمستخدم تسليمها لأحد شركاء التوزيع، iTunes Delivery Partner، من أجل بيعها.

Compressor تطبيق
تطبيق Compressor

وقال Philip Schiller – نائب رئيس إدارة التسويق العالمي بشركة Apple –  ” لقد غير Final Cut Pro X طريقة تعديل الفيديوهات، سواء كان المستخدم من مخرجي الأفلام في هوليوود أو شخصاً يصنع فيلماً للمرة الأولى. تحديث تطبيقات Final Cut Pro X  وMotion  وCompressor يجعل التعديل وصنع العناوين لكل أنواع الفيديوهات اسهل، بدءاً من الفيديوهات القصيرة وحتى الأفلام الكاملة.”

الأسعار والتوفر

تتوفر التطبيقات الآن كتحديث مجاناً للعملاء الحاليين، و بالنسبة للمستخدمين الجدد فيتوفر Final Cut Pro 10.2 بسعر 300 دولار، كما يتوفر تطبيقي Motion 5.2  وCompressor 4.2  بسعر 50 دولار لكل تطبيق.

  • 201899
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE