×
×

نوكيا على وشك الاستحواذ على ألكاتيل-لوسنت الفرنسية !

توصلت شركة نوكيا اليوم إلى “مراحل متقدمة” في محادثات الاستحواذ على شركة ألكاتيل-لوسنت الفرنسية المتخصصة في تصنيع وتطوير الشبكات و معداتها.

وقد جاء ذلك في بيان نشرته شركة نوكيا، لكنه لم يتضمن تفاصيل حول موعد إتمام الصفقة أو قيمتها، لكن بعض المحللين أشاروا إلي أن إتمام الصفقة أصبح وشيكاً، و أنها ستكون بقيمة حوالي 40 مليار دولار.

وبرغم استحواذ مايكروسوفت على قسم الهواتف المحمولة في شركة نوكيا و إصدار حكم قضائي بحظر إنتاج هواتف تحمل علامتها التجارية، إلا أنه قد انتشرت مؤخراً أنباءً عن تعاون شركة نوكيا مع شركة Meizu، و هو ما يعني سعي الشركة الفنلندية للتواصل مع الأسواق إيذاناً بعودة قوية.

صورة إعلانية ظهرت منذ فترة تشير لتعاون نوكيا مع شركة مايزو الصينية
صورة إعلانية ظهرت منذ فترة تشير لتعاون نوكيا مع شركة مايزو الصينية

وحدث اليوم لقاء كل من Rajeev Suri – رئيس شركة نوكيا – و Michel Combes- رئيس شركة الكاتيل-  مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وقال Emmanuel Macron – وزير الإقتصاد الفرنسي- عقب ذلك اللقاء أن هناك إتفاق بين رئيسي الشركتين على وشك أن يتم وهو أمر جيد لألكاتيل-لوسنت، و ينبئ بتكوين عملاق اوروبي، لكن هذا الأمر لن يتسبب في تخفيض العمالة في فرنسا !

لقاء الرئيس الفرنسي Francois Hollande مع Rajeev Suri  رئيس شركة نوكيا  و Michel Combes رئيس شركة الكاتيل
لقاء الرئيس الفرنسي Francois Hollande مع Rajeev Suri رئيس شركة نوكيا و Michel Combes رئيس شركة الكاتيل

وبذلك ستكون عملية الاستحواذ على  ألكاتيل-لوسنت الفرنسية إضافة كبيرة لشركة نوكيا الفنلندية ، لكنها ستجد نفسها أمام منافسين شرسين للغاية مثل إريكسون و هواوي.

  • 202019
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE