×
×

مايكروسوفت تكشف عن هاتفها لوميا 540 ثنائي الشريحة بسعر 149 دولارا

كشفت شركة مايكروسوفت، اليوم عن هاتف الذكي الجديد “لوميا 540 ثنائي الشريحة” بنظام ويندوز 8.1 على تحديث “لوميا دينيم” المؤهل للتحديث إلى ويندوز 10، عند توافر الخدمة في وقت لاحق من العام الجاري.

ويملك الهاتف الذكي الجديد شاشة بقياس 5 بوصات تعمل بدقة عرض HD، ودرجة وضوح 720×1280 بكسل، مدعومة بتقنية IPS للعرض بزوايا واسعة.

وينبض بداخل لوميا 540 معالج “كوالكوم سنابدراجون” رباعي النواة يعمل بسرعة 1.2 جيجاهرتز، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 1 جيجابايت، وذاكرة مدمجة سعة 8 جيجابايت.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الجديد 8 ميجابيكسل لالتقاط الصور بتفاصيل غنية بمساعدة وامض LED، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميجابيكسل والمزودة بعدسة قابلة للتصوير بزوايا واسعة.

وزودت الشركة هاتفها لوميا 540 ثنائي الشريحة ببطارية سعة 2200 ميلي أمبير/ساعة، وهيكل يزن 152 جراما، سُمكه 9.35 ملم، وستطرحه بعدة ألوان منها الأزرق والبرتقالي والأبيض والأسود.

وقالت مايكروسوفت أن الهاتف الجديد مزود بأشهر التطبيقات مثل سكايب وفيس بوك وتويتر وواتس اب وانستاغرام مع إمكانية تحميل التطبيقات الأخرى من المتجر، كما أكدت أن الهاتف سيتوافر معه سعة تخزين سحابية مجانية تصل إلى 30 جيجابايت عبر برنامج OneDrive.

يذكر أن الشركة حددت مطلع شهر مايو المقبل لطرح الهاتف في الهند والشرق الأوسط وافريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وإيطاليا بسعر يبدأ من 149 دولارا.

  • 202033
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE