×
×

مايكروسوفت توفّر تطبيق Office Remote لنظام تشغيل أندرويد

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقًا جديدًا لنظام تشغيل أندرويد يحمل اسم Office Remote، والذي يتُيح لمستخدميه إمكانية التحكم بالعروض التقدمية التي يتم عرضها على جهاز الكمبيوتر عن بُعد بالاعتماد على تقنية بلوتوث.

ويتيح تطبيق Office Remote المجاني إمكانية التحكم بالعروض التقدمية الخاصة ببرنامج “باور بوينت” Powerpoint، بحيث يمكن تقليب الشرائح، مع إمكانية تشغيل وإيقاف مقاطع الصوت والفيديو الموجودة داخل الشرائح، بالإضافة إلى إمكانية العودة إلى صفحة عرض الشرائح الرئيسية وبعض الميزات المفيدة الأخرى.

ويعمل التطبيق الجديد أيضًا مع برنامجي “وورد” Word و”إكسل” Excel، مما يجعله وسيلة أنيقة لمستخدمي أجهزة أندرويد أثناء عرض ملفاتهم أمام حضور كبير، دون الحاجة لوجود جهاز تحكم عن بُعد خاص بهذه المهمة.

وكان تطبيق Office Remote متوفرًا في وقتٍ سابق لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز فون 8 فقط، في حين أصبح متاحًا الآن وبشكلٍ مجاني على متجر جوجل بلاي لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد بإصدار 4.0.3 وما فوق.

ويتطلّب التطبيق لكي يعمل وجود حزمة برامج “مايكروسوفت أوفيس 2013” Microsoft Office 2013، جنبًا إلى جنب مع إضافة خاصة بهذه المهمة، تتطلب وجود تقنية بلوتوث في جهاز الحاسب، فهي الوسيلة التي سيتم الاعتماد عليها في التحكم عن بُعد.

  • 201503
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE