×
×

أمازون تبدأ أولى خطواتها لمحاربة تجارة المراجعات المزيفة على موقعها

بدأت شركة أمازون أولى خطوات محاربة تجارة المراجعات المزيفة، والتي تنتشر على عدد من المنتجات المعروضة على موقعها للتجارة الإلكترونية، عبر رفع دعوى قضائية ضد مجموعة من المواقع المتخصصة في هذا المجال.

وتقدمت أمازون بدعوى قضائية ضد أربعة مواقع إلكترونية تقدم خدمات مدفوعة لكتابة مراجعات مزيفة على المنتجات المعروضة للبيع على موقع التجارة الإلكترونية خاصتها، يديرها شخص أمريكي يدعى جاي جينتيل يقطن في ولاية كاليفورنيا.

واتهمت أمازون في دعوتها القضائية، التي تقدمت بها إلى المحكمة العليا الأمريكية بمقاطعة كينج، المواقع الأربعة، بالقيام بممارسات من شأنها الإساءة إلى علامتها التجارية، وانتهاك قوانين حماية المستهلك، وهم buyazonreviews.com و buyamazonreviews.com و bayreviews.net و buyreviewsnow.com.

واعترفت الشركة في ملف الدعوى بوجود تجارة ناشئة ومتزايدة على الإنترنت تعتمد فقط في الربح على كتابة المراجعات المزيفة على المنتجات المعروضة بموقعها الإلكتروني، مُضيفة أن المواقع الأربعة المذكورة قدمت خدمات لكتابة تقييمات إيجابية بأربع أو خمس نجوم غير صحيحة بطرق مختلفة مما شكل تضليلا للزائرين.

وقالت أمازون في الدعوى “نحن نحظر بصرامة أي محاولة للتلاعب عبر المراجعات على موقعنا، وعلى الرغم من قلة عدد تلك النوعية من المراجعات المزيفة إلا أنها تهدد ثقة المستهلكين والباعين على حد سواء في أمازون، وبالتالي تشوه علامتنا التجارية”.

يذكر أن أمازون ليس الموقع الإلكتروني الوحيد الذي يُستغل للترويج لتلك النوعية من التجارة غير القانونية، حيث بدأت مؤخرا في ظهور مواقع مماثلة تروج لخدمات كتابة مراجعات زائفة في مواقع تقييم الأماكن والحجز الإلكتروني على الإنترنت، وفي متاجر التطبيقات الشهيرة مثل اب ستور التابع لشركة ابل وجوجل بلاي التابع لشركة جوجل.

  • 201441
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE