×
×

سامسونج تنفي إمكانية انحناء هاتفي جالكسي اس 6 أو جالكسي اس 6 إيدج في الظروف العادية

ردت سامسونج على اختبار شركة SquareTrade، والتي أظهرت فيه إمكانية انحناء هاتف جالكسي اس 6 إيدج عند تعرضه لقوة ضغط ليست بالكبيرة، وذلك في بيان رسمي فندت فيه نتائج هذا الاختبار.

وقالت سامسونج في بيانها، الذي نشرته على موقعها الرسمي، أن الاختبار الذي قامت به شركة SquareTrade لا يحاكي الظروف العادية التي قد تتعرض لها الهواتف عند الاستخدام، بل وضع هاتف جالكسي اس 6 إيدج في ظرف خاص نادر الحدوث.

وكان الاختبار الذي قامت به شركة التأمين أشار إلى أن هاتف جالكسي اس 6 إيدج يتعرض للانحناء وكسر في الشاشة عند تعرضه لقوة ضغط تساوي 110 باوند (أي نحو 50 كيلو جراما)، وهي القوة التي وصفتها سامسونج بأنها أكبر من قوة الضغط الطبيعية التي يمكن أن تتعرض لها الهواتف عند الاستخدام العادي.

وأوضحت سامسونج أن قوة الضغط الطبيعية التي تتعرض لها الهواتف عندما يتم وضعها في الجيب الخلفي هي 30 كيلو جراما (66 باوند)، مما يعني صعوبة تعرض أي من هاتفيها الجديدين سواء جالكسي اس 6 أو جالكسي اس 6 إيدج للانحناء في الظروف العادية.

وأضافت الشركة أن اختبارات قوة التحمل خاصتها التي أجرتها لهاتفيها الجديدين، سواء جالكسي اس 6 أو جالكسي اس 6 إيدج أظهرت أنهما قادرين على الصمود وعدم الانحناء عند التعرض لقوة أكبر من قوة الضغط الطبيعية، وهو الاختبار الذي وضع الهاتفين أمام قوة ضغط تساوي 79 باوند (32 كيلو جراما).

وأكدت سامسونج أن الاختبار كذلك يعد مضللا للمستهلكين حيث قام باختبار الجزء الأمامي فقط لهاتف جالكسي اس 6 إيدج دون اختبار قوة تحمل الجزء الخلفي منه، على الرغم من أن الهواتف تتعرض في الظروف العادية للضغط على كلا الجانبين الأمامي والخلفي في الظروف العادية، وليس الجانب الامامي فقط.

ودعت سامسونج شركة SquareTrade لإجراء اختبار التحمل مرة أخرى لهاتفيها الذكيين ولكن من كلا الجانبين وعرض النتيجة للجمهور، حيث تثق الشركة الكورية الجنوبية من أن النتائج ستأتي في صالح أجهزتها.

وشددت سامسونج على أنها تضع سياسة صارمة ومعايير جودة عالية عند تصنيع الأجهزة، وتخضعها للاختبار جيدا تحت ظروف مختلفة قبل إطلاقها للمستهلكين، وعلى أن جميع هواتفها الذكية ليست قابلة للانحناء تحت ظروف الاستخدام اليوم.

يذكر أن اختبار SquareTrade كان قد وضع هاتف جالكسي اس 6 إيدج في اختبار قوة التحمل مع هاتف ايفون 6 بلس والذي تعرض للانحناء عند التعرض لقوة ضغط مماثلة تبلغ 110 باوند، فيما تعرض هاتف إتش تي سي وان إم 9 للانحناء والتحطم من المنتصف عند التعرض لقوة ضغط تساوي 120 باوند (54 كيلو جراما).

  • 201164
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE