برامج وتطبيقات

ميزة مكالمات واتساب الصوتية قادمة إلى نظام ويندوز فون

أكدت واتساب عزمها إطلاق ميزة المكالمات الصوتية في نسخة تطبيقها الخاصة بالهواتف الذكية العاملة بنظام “ويندوز فون”، وذلك بعد أن وفرتها بشكل رسمي للهواتف العاملة بنظام اندرويد.

وقال فريق الدعم الخاص بتطبيق واتساب أن ميزة المكالمات الصوتية لنظام “ويندوز فون” تحت التطوير، وذلك في رده على استفسار من أحد المستخدمين حول موعد توفراها بشكل رسمي للهواتف العاملة بالنظام الذي تطوره مايكروسوفت.

ولم يحدد مطورو واتساب موعد رسمي لإطلاق الميزة إلى هواتف “ويندوز فون” إلا أن المتوقع أن تتوافر بشكل رسمي عقب إطلاق الميزة إلى هواتف ايفون، وهو الإطلاق المتوقع خلال الفترة القليلة المقبلة حسبما وعد بريان أكتون، المؤسس المشارك للخدمة، الشهر الماضي في مؤتمر فيسبوك للمطورين.

وكانت واتساب قد أطلقت رسميا ميزة المكالمات الصوتية إلى جميع مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد، في أخر أيام شهر مارس الماضي، لتعمل دون الحاجة للقيام بأي خطوات سوى تثبيت النسخة الأخيرة من التطبيق.

وجلب كذلك التحديث الجديد لنسخة التطبيق الخاصة بنظام تايزن، والتي تحمل الرقم 2.12.10، ميزة المكالمات الصوتية إلى الهواتف الذكية القليلة العاملة بهذا النظام الجديد، وخاصة هاتف سامسونج زد 1 المتوافر في عدد من الأسواق النامية وبدول مثل الهند وبنجلادش.

وتسمح الميزة الجديدة بتبادل المكالمات الصوتية بين الملايين من مستخدمي واتساب بجودة عالية ودون الحاجة لدفع أي مصاريف إضافية، وهو الأمر الذي جعل التطبيق مهددا بالحجب في عدد من الدول العربية بسبب الخسائر التي قد يسببها لشركات الاتصالات.

وتختلف ميزة المكالمات الصوتية عن ميزة الرسائل الصوتية التي وفرتها واتساب في تطبيقاتها قبل فترة طويلة، حيث تتيح الأولى إجراء مكالمات صوتية طويلة عبر الخدمة، فيما تقتصر الثانية على إرسال مقاطع صوتية قصيرة إلى بقية المستخدم.

ويمكن تثبيت النسخة الجديدة من تطبيق واتساب لنظام اندرويد إما عن طريق الموقع الرسمي، وذلك عبر الرابط whatsapp.com/android، أو عبر صفحة التطبيق الرسمية على متجر جوجل بلاي، حيث تحمل النسخة رقم 2.12.19.

يذكر أن فيسبوك كانت استحوذت على تطبيق واتساب مقابل ما يزيد عن 19 مليار دولار أمريكي في 2014، وهو التطبيق الذي يقدم خدماته لما يزيد عن نصف مليار مستخدم نشط شهريا، ويستخدم لتبادل ما يزيد عن 700 مليزون صور و100 مليون فيديو يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى