×
×

تويتر تختبر طريقة لعرض الإعلانات في صفحات حسابات مستخدميها

بدأت تويتر في اختبار طريقة جديدة لظهور الإعلانات بشبكتها الاجتماعية على مجموعة محدودة من مستخدميها، وهي الطريقة التي تجلب الإعلانات إلى داخل الصفحات الشخصية للمستخدمين.

وتظهر الإعلانات بين تغريدات المستخدمين في صفحاتهم الشخصية على الشبكة الاجتماعية، ولكن في مستطيل منفصل، ويتم تمييزها بجملة “مقترحة من تويتر” Suggested by Twitter.

وأوضح متحدث رسمي باسم تويتر أن الهدف الرئيسي من التجربة هو الحصول على تعليقات من المستخدمين والمعلنين والشركاء بشأن فاعلية الطريقة الجديدة، وذلك قبل اتخاذ أي قرار سواء باعتمادها من عدمه.

واستبعدت تويتر الحسابات الموثقة من التجربة، حيث تظهر الإعلانات فقط داخل الصفحات الخاصة بالحسابات العادية على الشبكة الاجتماعية، ولم توضح ما إذا كانت الاستبعاد سيستمر في حال اعتمدت تلك الطريقة رسميا أم لا.

ويبدو أن تويتر تتفادى أي مشاكل قد تسبب بها ظهور إعلانات غير مرغوب بها في صفحات الحسابات الشخصية للمشاهير، واللذين يمثلون النسبة الأكبر من أصحاب الحسابات الموثقة على الشبكة.

وكانت الشبكة قد واجهت قبل عدة شهور انتقادات من عدد كبير من مستخدميها بسبب إظهار إعلانات داخل صفحة قائمة المتابَعون، Following List، الخاصة بحساباتهم الشخصية، وذلك لمخاوفهم من عرض إعلانات تخالف توجهاتهم.

وفتح الممثل الكندي، ويليام شاتنر، سيل الانتقادات حينها على تويتر، حيث اعتبر تلك الطريقة في عرض الإعلانات بمثابة كابوساً لبعض مستخدمي تويتر خاصة من الشخصيات السياسة والشركات، لأنها قد تتيح لحسابات منافسة عرض إعلان يروج لحساباتهم ضمن القائمة الخاصة بهؤلاء المستخدمين.

وقد يتكرر ذلك الكابوس في حال فتحت تويتر المجال لتوجيه إعلانات داخل صفحات الحسابات الشخصية، وتحديدا الحسابات الموثقة، خاصة أن تلك الإعلانات لا تظهر لصاحب الحساب الأصلي ولكن لزوار صفحته، كما أنه لا يملك أي صلاحيات لمنع إعلان محدد من الظهور.

يذكر أن تويتر بدأت تجربة طريقة الظهور الجديدة للإعلانات داخل صفحات المستخدمين على نسخة موقع شبكتها الاجتماعية للويب ونسخته للأجهزة النقالة، وهي الطريقة التي لم يحدد بعد أي موعد لإطلاقها رسميا.

تويتر تعرض إعلانات بصفحات حسابات مستخدميها
تويتر تعرض إعلانات بصفحات حسابات مستخدميها
  • 200784
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE