×
×

جوجل تبدأ بتخزين الصور والفيديو من شبكتها الاجتماعية على خدمة درايف

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة في خدمة التخزين السحابي خاصتها، درايف، تقوم بالتخزين التلقائي للصور ومقاطع الفيديو التي يقوم مستخدمي شبكتها الاجتماعية، جوجل بلس، برفعها إلى حساباتهم.

وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة تتيح لمستخدمي Google Plus  الوصول والتعديل على الصور والفيديوهات سواء من حساباتهم على الشبكة الاجتماعية أو من خلال خدمة درايف، حيث سيظهر صندوق جديد بخدمة التخزين السحابي يضم كافة تلك الوسائط.

وأضافت الشركة أن صور وفيديوهات مستخدمي Google Plus  المرفوعة حديثا إلى حساباتهم ستظهر أولاً داخل صندوق يدعى Google Photos في خدمة التخزين السحابي، فيما ستظهر بقية الوسائط القديمة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكدت الشركة، عبر مدونة خدمة درايف الرسمية، أن المستخدمين سيستطيعون الوصول إلى صورهم وفيديوهات على Google Plus في خدمة التخزين السحابي عبر موقع الخدمة على الويب أو عبر تطبيقاتها، سواء لنظام أندرويد أو iOS.

هذا، وضم تطبيق درايف لنظام iOS، بتحديثه الجديد، مميزات أخرى غير التخزين التلقائي من Google Plus ، أبرزها التخزين التلقائي لصور وفيديوهات المستخدم المخزنة على جهازه الذكي، وهي الميزة التي أشارت جوجل أنها ستتاح لجميع مستخدمي أجهزة ابل الذكية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يذكر أن تطبيق درايف لنظام iOS متاح على متجر اب ستور بحجم 43 ميجابايت للأجهزة العاملة بالإصدار 7.0 وما فوق، فيما يتوافر تطبيق خدمة التخزين السحابي لنظام اندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

  • 200691
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE