×
×

جوجل تطلق تحديثا متعدد المزايا لتطبيق جيميل لنظام اندرويد

أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد لتطبيق خدمة البريد الإلكتروني خاصتها، جيميل Gmail، المخصص لنظام اندرويد، يضم عدة مزايا جديدة أبرزها خيار يسهل إدارة عناوين بريد إلكتروني مختلفة من حساب واحد.

وأوضحت جوجل أن التحديث الجديد يضم خيارا، أطلقت عليه اسم All Inboxes، يجلب للمستخدم في صندوق واحد جميع الرسائل الواردة إلى عناوين البريد الإلكتروني المختلفة خاصته، حتى وإن كانت غير مسجلة على خدمة جيميل.

وأشارت الشركة، عبر بيان نشرته على مدونة جيميل الرسمية، إلى أن الخيار الجديد يخدم أصحاب الحسابات المتعددة، حيث يسهل لهم تلقي جميع رسائلهم والرد عليها من خلال صندوق واحد وتطبيق واحد، ودون الحاجة لعملية التنقل المزعجة بين الحسابات.

وأضافت جوجل أن التحديث ضم كذلك إعادة تصميم لطريقة عرض الرسائل، حيث أصبحت تظهر على شكل محادثات بين صاحب الحساب والراسل أو المرسل إليه، وهي طريقة العرض التي أطلقت عليها اسم Conversation view.

وأكدت الشركة أن طريقة Conversation view مثلها مثل خيار All Inboxes متاحة لجميع الحسابات المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني المستخدم عبر تطبيق جيميل، حتى وإن كانت تلك الحسابات مسجلة على خدمات منافسة مثل “ياهو ميل” أو “أوتلوك”.

ولا تعد طريقة العرض الجديدة أو الصندوق المجمع للرسائل الواردة، المزايا الوحيدة في التحديث الجديد، حيث حسنت جوجل من عملية البحث عبر التطبيق لتجعلها أكثر ذكاءا، موضحة أن البحث أصبح يملك خاصية متطورة للإكمال التلقائي كما أصبح يجلب نتائج البحث بشكل أسرع.

وزادت جوجل كذلك من حجم ظهور المرفقات عبر تطبيق جيميل لنظام اندرويد، كما أضافت له أيضا ميزة لحفظ المرفقات عبر ضغطة زر إلى حساب المستخدم في خدمتها للتخزين السحابي “درايف”.

يذكر أن جوجل بدأت في إطلاق التحديث الجديد لنظام اندرويد اليوم الاثنين، وينتظر أن يصل لجميع المستخدمين خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث سيتاح عبر صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي.

  • 200618
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE