×
×

أبل تستحوذ على شركة ناشئة لتقنيات قواعد البيانات

استحوذت شركة أبل على شركة ناشئة تطور قواعد بيانات فائقة السرعة، في إشارة إلى أن عملاقة التقنية قد تسعى وراء طرق جديدة لتشغيل خدمات، مثل تطبيق التراسل “آيمسج” iMessage، بكفاءة أكثر.

ووافقت أبل على الاستحواذ على “فونديشن دي بي” FoundationDB، وهي شركة ناشئة مقرها ولاية فرجينيا تطور تقنية لقواعد البيانات صممت للتعامل مع كميات هائلة من المعلومات الرقمية بسرعة كبيرة. وتعد هذه التقنيات مفيدة للشركات التي تعتمد على البيانات، بما في ذلك تلك التي تُعدّ الإعلانات الرقمية لمواقع الويب.

ودون الخوض في تفاصيل أخرى، أكدت متحدثة باسم شركة أبل الصفقة مع بيان الشركة النموذجي الذي اعتادت التصريح به بعد كل عملية استحواذ “تشتري أبل شركات تقنية صغيرة من وقت لآخر، ونحن عموما لا نناقش هدفنا أو خططنا”.

ويقول خبراء إن مثل هذا النوع من تقنية قواعد البيانات – التي تطورها شركة “فونديشن دي بي” – تتيح للشركات معالجة المعلومات بسرعات عالية دون تكبد التكاليف الضخمة النموذجية للخوادم والكادر اللازم لتشغليها.

ويعد الاستحواذ على “فونديشن دي بي” الأخير في سلسلة الاستحواذات التي قامت بها أبل خلال المدة الماضية، حيث أعلن مديرها التنفيذي، تيم كوك، في وقت سابق من شهر آذار/مارس الجاري أن الشركة استحوذت على 23 شركة على مدى الأشهر الخمسة عشر الماضية.

  • 198465
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE