×
×

جوجل توفر ميزة في اندرويد لإدارة قفل الأجهزة الذكية تلقائيا

بدأت جوجل في إطلاق ميزة جديدة لنظام اندرويد تدير عملية قفل الأجهزة الذكية بشكل تلقائي دون تدخل المستخدم، والتي أطلقت عليها اسم On-body detection.

وأبلغ عدد من مستخدمي الهواتف الذكية، خاصة من سلسلة “نيكسس” التي توفرها جوجل، والعاملة بإصدارات اندرويد 5 المعروفة اختصارا باسم “لوليبوب”، عن وصول الميزة الجديدة إلى أجهزتهم.

وتوفر جوجل الميزة الجديدة ضمن الاعدادات الخاصة بميزة القفل الذكي، Smart Lock، في نظام اندرويد، وتعتمد تلك الميزة على مستشعر التسارع، Accelerometer، في الأجهزة الذكية لتحديد ما إذا كانت في يد المستخدم أم لا.

وأوضحت جوجل أن ميزة On-body detection ستقوم تلقائيا بمنع الأجهزة الذكية من القفل التلقائي طالما كانت في يد المستخدم، على أن تُجبر تلك الأجهزة على القفل فور قيام المستخدم بتركها أو وضعها بعيدا عنه.

وأضافت الشركة أن الميزة الجديدة ستقوم كذلك بمنع قفل الأجهزة الذكية في حال قام المستخدم بفتح قفل جهازه وقام بإعطاءه لمستخدم أخر، وذلك طالما كان المستخدم الجديد ممسكا بالجهاز في يده.

يذكر أن الميزة الجديدة توفرها جوجل إلى اجهزة المستخدمين عبر Google Play Services، وليس كتحديث برمجي مستقل، وينتظر أن تصل لجميع المستخدمين المدعومين خلال الأيام القليلة المقبلة.

  • 198041
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE