×
×

إتش تي سي تعين مؤسستها ورئيستها مديرا تنفيديا في محاولة للعودة للسوق بقوة

عينت شركة “إتش تي سي” اليوم الجمعة شير وانج في منصب الرئيسي التنفيذي، مانحةً مؤسستها ورئيستها دورا أكبر في قيادة التحول المحتمل لشركة تصنيع الهواتف الذكية التايوانية.

وتأتي عودة وانج، وهي سليلة واحدة من أبرز أُسر تايوان، مع نضال هواتف إتش تي سي لترجمة ردود الفعل الإيجابية إلى مبيعات قوية، ومع الصعوبة التي تلقاها الشركة في بناء علامة تجارية قوية في سوق تنافسية.

وقالت إتش تي سي إن وانج، التي تحل محل بيتر تشو، الذي سيقود تطوير المنتجات رئيسًا لـ “مختبر تطوير المستقبل” الخاص بالشركة، تشارك على نحو متزايد في إدارة مختلف جوانب الأعمال التجارية.

وقال جيمي تشن، المحلل التقني مع شركة استشارات الاستثمارات المالية في تايبيه إن “تشو معروف بأنه أكثر تركيزا على البحث والتطوير، لذا فإن هذا التغيير إيجابي في هذا الصدد”. ويرى تشن أنه من غير الواضح، هل تغلبت إتش تي سي على التحديات التي تواجهها.

وكانت إتش تي سي قد عينت حديثا رئيسا جديدا للتسويق، لملئ وظيفة ظلت شاغرة لفترة أربعة أشهر.

وخلال المدة الماضية، بقيت إيرادات شركة إتش تي سي، التي كانت يوما من الأيام تستحوذ على 10 بالمئة من سوق الهواتف الذكية في العالم، ثابتة إلى حد كبير بعد انخفاض تدريجي على مدى العامين الماضيين.

ومثل غيرها من شركات تصنيع الهواتف الذكية الكبيرة، مثل أبل وسامسونج، تحاول إتش تي سي التنويع في الأجهزة “المتصلة بالإنترنت” الأخرى لتحظى بنمو جديد خارج سوق باتت تتسم بأنها سلعية على نحو متزايد.

  • 198002
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE