×
×

تحليل يكشف عزم ابل دخول سوق منتجات الواقع الافتراضي

كشف تحليل صادر عن أحد شركات الاستشارات المالية الأمريكية أن شركة ابل تعتزم دخول سوق المنتجات القائمة على تقنية الواقع الافتراضي خلال الفترة المقبلة.

وقال جيني مونستر، كبير المحللين في شركة بايبر جافراي، خلال مذكرة نشرها لعملاء شركته “فريق صغير لدى ابل يعمل حاليا على استكشاف تقنية الواقع الافتراضي وتطوير شئ قائم عليها”.

وتابع مونستر “أجهزة الواقع الافتراضي يحتمل أن تصبح منصات المستقبل كما الهواتف الذكية اليوم، وابل تحضر لتلك المرحلة التي ستعد التطور المقبل في مجال الحوسبة”.

وأكد كبير المحللين لدى شركة الاستشارات المالية أن ابل في حال تقديمها لجهاز قائمة على تقنية الواقع الافتراضي لن تغفل تصميمه بشكل يواكب الموضة، وذلك ليكون منافسا قويا للأجهزة التي تعمل على تلك التقنية في الوقت الحالي وجذابا للمستهلكين.

وتقدم أبرز الشركات المنافسة لشركة ابل منتجات قائمة على تقنية الواقع الافتراضي، حيث تملك جوجل نظارتها الذكية التي تملك مميزات خاصة قائمة على تلك التقنية، فيما كشفت مايكرسوفت مؤخرا عن نظارة هولولنس HoloLens التي تعمل بتلك التقنية، فيما تملك فيسبوك شركة أوكلوس في آر المتخصصة في تطوير الأجهزة القائمة على هذه التقنية.

وفي المقابل، تعاونت مجموعة من أبرز شركات تصنيع الإلكترونيات مع شركات أخرى لتقديم منتجات الواقع الافتراضي فكشفت اتش تي سي خلال الشهر الجاري عن نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive بالتعاون مع شركة فالف، فيما كشفت سامسونج عن نسخة جديدة من نظارات الواقع الافتراضي خاصتها تدعم العمل مع هاتفي جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج بالتعاون مع أوكلوس.

هذا، ولم يكشف مونستر عن أي معلومات خاصة بالمنتج الذي تعمل عليه ابل، كما لم تُصدر الشركة أي بيانات تُنفي أو تؤكد تلك التحليلات المزعومة عن خططها المستقبلة.

يذكر أن تقرير اخباري سابق كان قد أشار على لسان مصادر مطلعة أن جوجل تجهز لنسخة خاصة من نظام تشغيل الاجهزة الذكية خاصتها، اندرويد، خاصة لتشغيل أجهزة الواقع الافتراضي، كخطوة لتوسيع تواجدها في هذا السوق، الذي يعتبره عدد كبير من المحللين ورؤساء الشركات التقنية، ومن أبرزهم مارك زوكربيج الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، مستقبل الإلكترونيات.

  • 197818
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE