×
×

أوبرا تستحوذ على شركة متخصصة في “الشبكات الخاصة الافتراضية” VPN

أعلنت شركة “أوبرا” Opera المطورة لمتصفح الإنترنت الشهير عن استحواذها على “سرف إيزي” SurfEasy، الشركة المتخصصة في خدمات “الشبكات الخاصة الافتراضية” VPN.

وتقول شركة “سرف إيزي” – ومقرها مدينة تورنتو الكندية – إنها توفر حلولا سهلة الاستخدام للشبكات الخاصة الافتراضية لحماية خصوصية وأمن المستخدمين أثناء تصفح الإنترنت على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، فضلا عن الحواسيب الشخصية.

وتوفر “الشبكات الخاصة الافتراضية” طبقة إضافية من أمن الإنترنت من خلال تشفير كل حركة المرور من وإلى الجهاز، وبالتالي تسمح هذه الشبكات للمستخدمين بالوصول إلى الإنترنت بحرية، دون خوف من المساس بالبيانات الحساسة الخاصة بهم.

وستسمح الصفقة، التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، لأوبرا بدمج خدمات التصفح الآمن الخاصة بالشركة الكندية في خدماتها المتوفرة على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، مثل دمج أدوات “الشبكات الخاصة الافتراضية” في متصفح الويب التابع لها.

وستواصل شركة “سرف إيزي” توفير خدماتها الحالية للعملاء، والتي تشمل تطبيقات “الشبكات الخاصة الافتراضية” لأجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، فضلا عن منتج لهذه الشبكات قائم على محرك “يو إس بي” USB.

ويُعتقد أن إضافة خيار “الشبكات الخاصة الافتراضية” إلى متصفح الويب التابع لأوبرا قد يساعدها على جذب المستخدمين في الدول التي يُحظر فيها الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، إضافة إلى المستخدمين الذي يولون أهمية لأمنهم وخصوصيتهم على الإنترنت.

وكانت الشركة قد أضافت عددا من المزايا إلى متصفحها للحاق بالبرامج المنافسة، مثل جوجل كروم.

  • 197897
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE