×
×

كتبنا تحصل على حقوق نشر مذكرات الدكتور حاتم زغلول مؤسس WiLAN التي قدمت الواي فاي للعالم

وقعت كتبنا Kotobna، وهي منصة النشر الشخصي الأولى في مصر، مذكرة تفاهم مع العالم المصري الكندي ورجل الأعمال الدكتور حاتم زغلول، مؤسس شركة WiLAN التي قدمت الواي فاي للعالم، لنشر النسخة الإلكترونية من مذكراته حصريا على المنصة التي تنطلق في أبريل القادم.

وتصدر المذكرات في جزأين تحت عنوان “قصص من حياتي” حيث تتناول حياة الدكتور حاتم منذ مولده عام 1957 بالقاهرة، ومرورا بحصوله على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة، وفترة ترحاله في أوروبا، ثم سفره إلى كندا للحصول على درجتي الماجيستير والدكتوراة، ثم رحلته مع اختراع تقنية الـ WOFDM التي تعتبر حجر الأساس الذي بنيت عليه التقنية التي عرفت فيما بعد تجاريا باسم الواي فاي، المدمجة في أكثر من مليار جهاز كمبيوتر وموبايل حول العالم في يومنا هذا.

وأشارت الشركة إلى أن الكتاب يضم مذكرات تأسيس شركة WiLAN والصعوبات التي قابلتها لترويج تكنولوجيا الاتصال الرقمي اللاسلكي فائق السرعة، ثم رحلة نجاح الشركة، وصعودها على البورصة، لتصبح قيمتها لاحقا ما يقارب الـ 800 مليون دولار.

ويتناول الكتاب قصة نجاح الدكتور حاتم من خلال أربعة أقسام رئيسية: نشأته وتعليمه, مرحلة أوروبا, البزنس وواي لان, العائلة والجالية الكندية. بجانب احتواء الكتاب على ملاحق إضافية تتناول وجهات نظر د. حاتم حول العديد من القضايا المحلية والدولية، وبعض أبرز ما نشر عنه في الصحافة العالمية، وملحق الصور الذي يوثق رحلة حياته عبر عشرات الصور.

تجدر الإشارة إلى أن عدد معجبي صفحة كتبنا على فيسبوك وصل إلى أكثر من 16,000منذ الإعلان عنها في أغسطس 2014، كما تعاقدت على نشر أكثر من 30 كتاب وقصة مصورة لـ 25 كاتب مصري خلال الفترة السابقة، كما تأهلت أخيرا للدور نصف النهائي في مسابقة MIT لريادة الأعمال.

  • 197776
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE