×
×

لينكد إن تجري صفقة استحواذ تعزز قدرتها على مساعدة الشركات الباحثة عن موظفين

استحوذت شبكة التواصل الاجتماعي الموجهة للمهنين والشركات “لينكد إن” على “كاريريفاي” Careerify، وهي شركة ناشئة كندية وذلك بهدف أتمتة عملية الإحالة باستخدام البيانات الكبيرة.

وأعلن عن صفقة الاستحواذ، التي لم يُكشف عن تفاصيلها المالية، شركة “كاريريفاي”، ومقرها مدينة تورنتو، على موقعها.

وتسعى لينكد إن، التي تملك أزيد من 300 مليون مستخدم نشط، من خلال الصفقة إلى جعل شبكتها الوجهة الفضلى لأرباب العمل لاختيار الموظفين المحتملين.

ويُعتقد أن لينكد إن تخطط لاستغلال الصفقة لتحويل اهتمامها إلى تطوير خدمة إحالة من شأنها أن تساعد الشركات على العثور على المرشحين المحتملين من خلال اتصالات وشبكات مستخدميها الحاليين.

وكانت لينكد إن قد أعلنت في شهر شباط/فبراير الماضي أن إيراداتها الفصلية جاءت أعلى من المتوقع ونمت بنسبة 44 بالمئة، مع استخدام المزيد من الشركات خدماتها لتقييم المرشحين للعمل.

وقد ازدهرت أعمال التوظيف التي تقدمها لينكد إن، ما أدى إلى نمو الإيرادات بحوالي 50 بالمئة في كل من الأرباع الثلاثة الماضية، بفضل التوسع السريع في الأسواق الدولية مثل الصين.

وقفزت إيرادات أعمال التوظيف الخاصة بلينكد إن، والتي تحمل اسم “حلول المواهب” Talent Solutions، بنسبة 41 بالمئة إلى 369.3 مليون دولار أمريكي في الربع الرابع المنتهي في 31 كانون الأول/ديسمبر، وهو ما يمثل 57 بالمئة من عائدات الشركة.

وتتوقع لينكد إن تحقيق ربح معدل بقيمة 2.95 دولار للسهم خلال عام 2015، أعلى من متوسط تقديرات المحللين البالغ 2.73 دولار.

  • 197648
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE