أخبار قطاع الأعمال

قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب تنطلق اليوم من دبي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أهمية الدور الإيجابي المتنامي لوسائل التواصل الاجتماعي في مختلف نواحي الحياة، مشددا على ضرورة وضع  الركائز الرئيسة لاستخدام هذه الوسائل بما يضمن زيادة تأثيرها الإيجابي في تعزيز القيم في حياة الناس، وتشجيع تفاعلهم البناء معها، والتحفيز على التفكير الإبداعي لتطوير مختلف نواحي الحياة والاستفادة منها لتبادل الآراء والمعرفة والخبرات بما يخدم الإنسانية ويعزز ترابطها وتقاربها.

جاء ذلك عشية افتتاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لأعمال قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي تنطلق اليوم بمشاركة أكثر من ألف و 500 شخصية من كبار المؤثرين العرب في القمة التي تعقد على مدى يومين في قاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي.

يحضر القمة نخبة من خبراء ورواد التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والعالم ويسلط 38 متحدثا الضوء على فرص وتحديات توظيف مجالات التواصل الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم الناس وجهود التنمية المجتمعية في الدول العربية.

ويشهد اليوم الأول للقمة حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2015 والهادفة إلى تكريم الإبداعات الفردية والمؤسسية في عدد من الفئات في مختلف القطاعات وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحتوى أجندة فعاليات القمة على مجموعة من الجلسات التي ستتناول مواضيع تركز على القيم الإيجابية كأسلوب تواصل وتأثير منصات التواصل الاجتماعي على إنسانيتنا والتواصل الاجتماعي للتغلب على التحديات بالإضافة إلى طرح موضوعات تطرح العلاقات بين الإعلام التقليدي والإعلام الاجتماعي ودور كل منهما في صياغة المستقبل.

وتتضمن الجلسات التفاعلية أيضا مشاركة كل من “لويس كول” الذي يعد واحدا من أكثر الناشطين والمؤثرين على موقع “يوتيوب” بأكثر من  100 مليون مشاهدة في قناته والمصور المحترف كول رايس والذي يأتي ضمن قائمة الخمسة الأكثر تفاعلا على موقع “انستغرام” وبراندن ستانتون الذي تضم صفحته على “الفيسبوك” أكثر من 12 مليون متابع وكريس مسينا مخترع لغة الوسم “الهاشتاغ”في وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى صعيد المتحدثين العرب ستضم جلسات المنتدى التفاعلية عددا من أبرز الشخصيات العرب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيقدم كل من علي جابر مدير مجموعة “أم بي سي” وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام والصحفي والخبير في وسائل التواصل الاجتماعي أحمد شهاب الدين جلستين تناقشان واقع الإعلام التقليدي مع زيادة تأثير الإعلام الجديد.

وضمن فعاليات القمة تأتي “مسابقة بذور” كإحدى الفعاليات المبتكرة التي توفر منصة بارزة لدعم المشاريع والمبادرات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وتوفير فرصة اللقاء بين حاضنات الأعمال ومؤسسات دعم المشاريع الجديدة مع رواد الأعمال الشباب من أصحاب المشاريع والأفكار الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيحظى الحضور والمشاركون بفرصة الاستمتاع بالعروض الفنية والترفيهية المميزة ضمن “ركن المسرح” والذي يستضيف الفنان السعودي عبد الرحمن محمد والذي يشتهر بقناته على “يوتيوب” التي يقدم عبرها عددا من الأغاني لقصائد من الشعر العربي القديم والموشحات بطريقة مبتكرة مصحوبة بعزف على الجيتار وحقق أداءه الغنائي لقصيدة “أصابك عشقا ” ليزيد بن معاوية أكثر من 15 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى الكوميدي وون هو.

وتشهد القمة أيضا إطلاق تقرير التواصل الاجتماعي العربي الذي يقدم نظرة شاملة عن واقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وذلك من خلال رصد كافة توجهات مشهد التواصل الاجتماعي في العالم العربي إلى جانب نظرة مفصلة عن استخدام قنوات التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية.

agenda-ar (1)

زر الذهاب إلى الأعلى