برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

دروس مجانية لتعليم الجيتار – Yousician Guitar

توفر الأجهزة الذكية وخصوصاً أجهزة آيفون وآيباد مجموعة كبيرة من التطبيقات المُفيدة للمستخدمين، حيث تتوفر أدوات للعناية بالصحة، تطبيقات هندسية أو غيرها من التصنيفات الأُخرى. ويُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق Yousician Guitar الذي يوفر أكاديمية مجانية لتعليم العزف على الجيتار من خلال دروس مُصوّرة تُسهّل العملية على المُستخدم.

YousicianiOS
 

البحث عن الصور – Imgur

لا يُعتبر مُحرك بحث جوجل هو الخيار الوحيد أمام المُستخدمين للبحث عن الصور، فالكثير من المواقع تتوفر لإتمام هذه العملية. وشبكة Imgur التي توفر تطبيقاً لأجهزة آيفون من أفضل الأماكن التي يُمكن البحث عن صور داخلها للحصول على نتائج عالية الدقة يُمكن استخدامها في مجالات مُختلفة.

ImguriOS
 

تحديد أجزاء من الصور قبل مشاركتها – OneShot for Screenshots

يسمح نظام آي أو إس على آيفون وآيباد للمستخدمين بأخذ الصور من الشاشة لمشاركتها لاحقاً بكل سهولة، ومع وجود أدوات لقص الصور يُمكن تحديد جزء مُعيّن. لكن المُستخدمين بإمكانهم الاستفادة من تطبيق OneShot for Screenshots المجاني والذي من خلاله يُمكن أخذ صورة من الشاشة وتحديد بعض الأجزاء لمشاركتها وليس جزء مُحدد.

OneShotiOS
 

تعديل مقاطع الفيديو – Clips Video Editor

أثناء مشاهدة أي فيديو في ألبوم صور آيفون وآيباد يُمكن قص جزء من الفيديو لتسهيل مشاركته على تطبيقات مثل واتساب أو فيسبوك. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق Clips Video Editor المجاني والذي يسمح بالتعديل بشكل أكبر على هذه المقاطع، فمن خلاله يُمكن قص أكثر من جزء ودمج أكثر من مقطع، فضلاً عن إمكانية اختيار المقطع الصوتي المرافق للفيديو.

ClipsiOS
 

قفل حواسب ماك باستخدام آيفون – Tether

أطلقت آبل في النسخة 8 من نظام آي أو إس والنسخة 10.10 من نظام ماك يوسيميتي ميّزة التكامل Contunity والتي من خلالها يُمكن بدء العمل على أي تطبيق داخل أحد الأجهزة ثم متابعة العمل على جهاز آخر بكل سهولة. وتطبيق Tether يُقدم نفس الفكرة فمن خلاله يُمكن قفل أجهزة ماك وفك قفلها باستخدام أجهزة آيفون.

TetheriOS
 

تقويم جوجل – Google Calendar

أطلقت شركة جوجل مؤخراً تطبيق تقويم جوجل لأجهزة آيفون وآيباد، بعدما كان يتوفر فقط على نظام أندرويد والحواسب بشكل سحابي. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من تطبيق Google Calendar وتسجيل الدخول باستخدام حسابهم في جوجل لمزامنة المواعيد سحابياً والوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

ابل

 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية بحلّة جديدة

أطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية تحديث جديد لـ تطبيقها الخاص بأجهزة آيفون يحمل في جعبته مجموعة من المزايا الجديدة والتحسينات الملحوظة في التصميم.

AITnews-iOS-App

زر الذهاب إلى الأعلى