×
×

باي بال تستحوذ على شركة متخصصة في مجال أمن المعلومات

استحوذت شركة المعاملات المالية “باي بال” PayPal، التابعة لموقع المزادات عبر الإنترنت “إيباي” eBay، على شركة ناشئة إسرائيلية تحمل اسم “ساي أكتيف” CyActive، وتعتزم إقامة مركز لأمن المعلومات هناك.

ولم تكشف باي بال، التي من المقرر أن تنفصل عن موقع إيباي في وقت لاحق من هذا العام، عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن قيمة الصفقة تبلغ 60 مليون دولار.

وكانت شركة CyActive، التي تملك القدرة على التنبؤ بقدرة البرمجيات الخبيثة على التطور وتوفر للشركات سبل الكشف والوقاية منها، تلقت استثمارا استراتيجيا من وحدة رأس المال الاستثماري التابعة لشركة سيمنز في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وبعد العديد من الضربات التي تلقتها إسرائيل في السنوات الأخيرة من الهجمات الإلكترونية، علمت على تطوير قدراتها الدفاعية لتشمل الفضاء الإلكتروني.

وإلى جانب تحريك مركز أمن المعلومات الجديد، تسعى باي بال لاستغلال صفقة الاستحواذ على CyActive لتعزيز القدرات الأمنية لخدمة المعاملات المالية التابعة لها.

وهذه هي عملية الاستحواذ الثانية لباي بال في إسرائيل، فقد استحوذت الشركة في عام 2008 على شركة “فرود ساينس” FraudSciences، التي تراقب الاحتيال المالي، بقيمة 169 مليون دولار.

  • 197235
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE