×
×

جوجل تعلن إطلاق الإصدار الفرعي أندرويد 5.1

أعلنت شركة جوجل الإثنين عن إطلاق الإصدار الذي يحمل الرقم 5.1 من نظام أندرويد التابع لها، وهو إصدار فرعي للإصدار الرئيسي الأحدث الذي يحمل الاسم الرمزي “لوليبوب” Lollipop من نظام التشغيل مفتوح المصدر.

وقالت جوجل على مدونة أندرويد الرسمية إن “أندرويد 5.1” “تحديثٌ لإصدار “لوليبوب” يُحسن الاستقرار والأداء، ويوفر قليلا من المزايا الجديدة، مثل الدعم المتعدد لشرائح الاتصال SIM، ودعم ميزة “حماية الجهاز” والصوت عالي الدقة، على الهواتف الذكية المتوافقة”.

وأوضحت الشركة أن ميزة “حماية الجهاز” تُبقي الهاتف الضائع أو المسروق مقفلا حتى يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه لدى جوجل، حتى لو قام شخص ما بإعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع.

وقالت جوجل إن هذه الميزة ستكون متاحة لمعظم الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد التي تأتي مع الإصدار الجديد، “أندرويد 5.1″، فضلا عن الهاتف الذكي “نيكسوس 6″، والحاسوب اللوحي “نيكسوس 9”.

وذكرت جوجل أن “أندرويد 5.1” يوفر أيضا تحسينات، مثل القدرة على الانضمام إلى شبكات “واي فاي” والتحكم بأجهزة بلوتوث المقترنة مباشرة من الإعدادات السريعة Quick Settings.

وكانت جوجل قد كشفت في 5 شباط/فبراير الماضي بصورة غير مباشرة عن “أندرويد 5.1″، وذلك ضمن موقعها الخاص بمبادرة Android One الخاصة بإنتاج هواتف رخيصة للأسواق النامية.

  • 197165
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE