×
×

إنفيديا تكشف عن بطاقة الرسوميات Titan X الأقوى في العالم

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا Nvidia، الأربعاء، خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2015، المقام حاليا في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، عما وصفها بأقوى بطاقة رسوميات يشهدها العالم.

وأوضح جين هسون هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، أن بطاقة الرسوميات الجديدة، جي فورس تيتان إكس GeForce Titan X، تملك ذاكرة وصول عشوائي للفيديو VRAM سعتها 12 جيجابايت.

وأضاف رئيس شركة إنفيديا، خلال ظهوره في حدث أقامته شركة Epic Games بالمؤتمر الخاص بالألعاب، أن البطاقة تملك بداخلها كذلك ثمانية مليارات ترانزستوتر.

ولم يكشف هوانج عن المعلومات الكاملة بشأن مواصفات بطاقة GeForce Titan X أو سعرها، حيث ينتظر أن تكشف إنفيديا رسميا عن تلك التفاصيل بمؤتمر تعتزم عقده يوم السابع عشر من مارس الجاري.

ويتوقع أن تأتي البطاقة الجديدة بعدد أنوية وقوة حاسوبية أكبر من البطاقة GeForce Titan Z، والتي أعلنت عنها إنفيديا في مارس من العام الماضي، خاصة أنها تملك نفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو.

يذكر أن سعة ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو في بطاقة GeForce Titan Z، المتوافرة حاليا في الأسواق، تبلغ 12 جيجابايت، وتضم نواتين مطورتين بمعمارية Kepler المصغرة، و5760 نواة CUDA التي تطورها شركة إنفيديا خصيصا لبطاقات الرسوميات خاصتها.

  • 196621
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE