×
×

أوبر تستحوذ على شركة متخصصة في الخرائط والملاحة

أعلنت أوبر استحواذها على “دي كارتا” deCarta، وهي شركة ناشئة في مجال الخرائط، وذلك سعيا من الشركة المتخصصة في تقديم خدمة الركوب لتقليل اعتمادها على خدمات الخرائط التابعة لشركتي جوجل وأبل.

وأوضحت متحدثة باسم أوبر في بيان عبر البريد الإلكتروني أن معظم فريق شركة “دي كارتا”، ومقرها مدينة سان خوسيه، كاليفورنيا، والمكون من 40 موظفا سينضمون إلى أوبر للعمل على الخرائط الخاصة بها.

وقالت المتحدثة باسم أوبر إن التقنية الخاصة بشركة “دي كارتا” يمكن أن تساعد في تحسين دقة الوقت المقدر للوصول وخدمة استخدام السيارات التي توفرها أوبر للمستخدمين.

وتؤكد صفقة الاستحواذ رغبة أوبر، التي تعتمد حاليا على خرائط جوجل وأبل، في تعزيز تقنية رسم الخرائط، وفي مقابلة الشهر الماضي، قال مدير المنتج لدى الشركة، جيف هولدن، إن أوبر تُسرِّع باتجاه تطوير خرائطها الخاصة بها.

ولم يُكشف عن التفاصيل المالية لصفقة الاستحواذ على “دي كارتا”، لكن أوبر قالت إنها استحوذت على عدد صغير جدا من الشركات الناشئة الأخرى منذ تأسيسها في عام 2009، وهي الشركات التي امتنعت عن تسميتها.

وتختص شركة “دي كارتا”، التي تأسست عام 1996، في مجال الملاحة، كما زودت خدمات قائمة على المواقع لتشكيلة من الشركات، مثل بلاك بيري، وسامسونج، وفرايزون، وفورد.

  • 196550
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE