×
×

البيت الأبيض يؤسس وكالة جديدة لجمع المعلومات الاستخبارية للتهديدات الإلكترونية

وقّع البيت الأبيض الخميس على إنشاء وكالة جديدة لمساعدة الولايات المتحدة على إيلاء المزيد من الاهتمام بالأمن السيبراني، أطلق عليها اسم “مركز تكامل استخبارات التهديد السيبراني” Cyber Threat Integration Center.

ومع أن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، ووكالة الاستخبارات المركزية CIA، ووكالة الأمن القومي NSA يتعاملون مع الأمن السيبراني، إلا أنها وكمنظمات تعمل غالبا مستقلة عن بعضها، فمكتب التحقيقات الفيدرالي لا يدري بالضرورة عما تقوم به وكالة الأمن القومي، والعكس بالعكس.

لذا ستكون مهمة CTIIC التخفيف من هذه المشكلة من خلال توفير “وجهة نظر متعددة الوكالات للتهديدات السيبرانية الأجنبة، وشدتها، والإسناد المحتمل”.

ولن تكون مهمة CTIIC التعامل مع الهجمات مباشرةً، لكنه سيدعم عمليات الوكالات الأخرى مثل مركز تكامل الاتصالات والأمن السيبراني الوطني والقيادة السيبرانية الأمريكية من خلال تقديم عرض “كامل من الحكومة” حول الهجمات والسياسة.

ومن خلال الجمع بين الاستخبارات من مصادر مختلفة، يأمل القائمون على الوكالة الجديدة بأنها ستسمح للولايات المتحدة بالاستجابة بسرعة أكبر للهجمات الإلكترونية في المستقبل، فضلا عن وضع معايير وممارسات أفضل للوقاية منها.

  • 195960
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE