×
×

اجتماع ينذر بقرب قدوم خدمة سامسونج الجديدة للدفع عبر الهواتف

عقد نائب رئيس شركة سامسونج، لي جاي يونج، جلسة مع بيتر تيل المؤسس المشارك لشركة “باي بال” المتخصصة في تقديم خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت، وذلك للحديث حول خدمات مالية مرتقبة تنوي أن تطلقها شركة صناعة الإلكترونيات.

وأوضح مصدر مطلع على ما دار بالاجتماع أن لي جاي يونج طلب من بيتر تيل نصائح مهنية حول خدمات تقترب سامسونج من إطلاقها، أبرزها خدمة منافسة لخدمة الدفع عبر هواتف ايفون التي أطلقتها ابل في الولايات المتحدة تحت اسم “ابل باي” Apple Pay.

وأضاف المصدر، في تصريحات لصحيفة Koreaherald الكورية، أن الإجتماع عقد يوم الثلاثاء الماضي في أحد فنادق مدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبية، واستمر نحو ساعة وحضره هونج وون بيو رئيس قسم التسويق العالمي في سامسونج.

ويأتي الاجتماع عقب أيام قليلة من استحواذ شركة سامسونج على شركة LoopPay الأمريكية، التي تقدم خدمات الدفع عبر بطاقات الائتمان باستخدام الهواتف الذكية دون الحاجة لاستخدام تلك البطاقات بشكل ملموس وذلك اعتمادا على تقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وتدعم خدمة LoopPay، حسب ما تؤكد عبر موقعها الرسمي، 90% من متاجر البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 5% فقط تدعمها خدمة “ابل باي”، مما جعلها تؤكد أنها أكثر فاعلية من نظيرتها التي تقدمها ابل.

يذكر أن تقارير اخبارية سابقة كانت قد أكدت أن سامسونج تعتزم الكشف عن خدمة الدفع عبر الهواتف خاصتها عند الكشف رسميا عن الهاتف “جالكسي اس 6” حيث ستوفر تحت اسم “سامسونج باي”، وينتظر أن تزيح الشركة الستار عن هاتفها الجديد في الأول من مارس المقبل.

  • 195770
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE