×
×

مُشكلة في جيميل قد تؤدي لإرسال البريد إلى الشخص الخطأ

لاحظ عدد من مُستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي منذ أمس، ظهور مُشكلة في خاصّية الإكمال التلقائي في خدمة البريد الإللكتروني التابعة لجوجل “جيميل”، واشتكى الكثير من المُستخدمين بأن هذه المُشكلة قد تؤدي إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى الأشخاص الخطأ.

وتكمن المُشكلة التي ظهرت حديثًا في خاصّية الإكمال التلقائي ضمن حقل عنوان المُرسَل إليه، حيث اعتاد مستخدمو جيميل كتابة أول بضعة أحرف من اسم المُرسَل إليه بحيث يُكمل جيميل الاسم تلقائيًا، دون الحاجة من المُستخدم لكتابة عنوانه البريدي بالتفصيل. لكن الخطأ الذي ظهر مؤخرًا في هذه الميزة يؤدي إلى قيام خاصية الإكمال التلقائي بتفضيل اختيار عناوين أشخاص لم يقم المُستخدم بمُراسلتهم إلّا مرة أو مرّتين، على حساب الأشخاص الذين قام بمُراسلتهم مئات أو آلاف المرّات، وهذا قد يؤدي إلى اختيار المُستخدم للاسم الخطأ دون أن يلحظ ذلك.

وبعد أن أبدى الكثير من المُستخدمين سخطهم من هذه المُشكلة على شبكات التواصل الاجتماعي، نشرت جوجل اليوم عبر الحساب الخاص بخدمة “جيميل” على تويتر، تغريدةً اعتذرت فيها عن الإرباك الذي سببته هذه المشكلة، وذكرت بأنها حددّت سببها وتعمل على إصلاحها في أسرع وقت.

  • 193718
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE